“نيسان” تتجهز لتدشين كونسبت للجيل القادم من سيارتها الرياضية Nissan Z

المربع نت – يبدو أنّ نيسان مستعدة أخيرًا لإعطائنا نظرة على الجيل القادم من سيارتها Z الرياضية.

إنّ موديل نيسان 370Z الحالي متواجد بالأسواق منذ ما لا يقل عن 8 سنوات, لذا فالوقت مناسب ليحصل على جيل جديد, وحسب تقرير أفضل مجلة يابانية للسيارات, فنيسان تنوي الكشف عن الكونسبت Z بمعرض سيارات طوكيو 2017 وهو نفس المكان الذي تنوي فيه تويوتا الكشف عن كونسبت خليفة السوبرا, كما أنّ التقرير يشير إلى أنّ سيارة Z الجديدة ستكون في شكل الكروس أوفر بطابع كوبيه ذو نظام دفع خلفي لتكون متشابهة مع الموديل الحالي.

وستتبنى Z الجديدة تصميما أكثر عدوانية مستوحى من الـ GT-R الحالية, كما أنّها ستستند على منصة قصيرة من FR-L التي تستخدمها إنفينيتي Q60 أي أنّها ستصبح أكثر خفة في وزنها.

وهذا يعني أنه يتوجب علينا أن لا نتفاجأ إذا ما تشارك Z خيارات محركات إنفينيتي Q60 وهُما توربيني مزدوج سعة 3 لتر 6 سلندر لينتج ما لا يقل عن 400 حصان و350 رطل-قدم من عزم الدوران موصول بصندوق تروس ذو مقبض مزدوج من 7 سرعات أو صندوق تروس يدوي, ومحرك آخر سعة 3 لتر 6 سلندر قوة 300 حصان و295 رطل-قدم من عزم الدوران والمثير هنا أنّه ربما يتم استخدام هذا المحرك إلى جانب موتور كهربي لتكوين نظام هجين ينتج ما لا يقل عن 500 حصان.

والجيل القادم من موديل Z يفترض أن يتم تدشين نسخته الإنتاجية خلال 2019, أما الكونسبت فالكشف عنه سيتم خلال اكتوبر المقبل بمعرض سيارات طوكيو 2017.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *