آخر السوبركارز التي تستخدم محركات احتراق داخلي تعمل بضغط الهواء 11

المربع نت – إنّ محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بضغط الهواء ضررها كبير على البيئة, لذلك فصانعات السيارات تستبدلها بشواحن توربينية وأنظمة هايبرد, ولكن الأمر ظلّ مختلفًا لدى بعض السوبركارز..

ولكن للأسف هذا الأمر على وشك الإنتهاء, فصانعات السيارات التي نأت نفسها عن هذا التغيير بدأت بإتخاذ هذه الخطوة, وأدناه سنستعرض لكم بعض السوبركارز التي لا زالت تستخدم هذا النوع من المحركات.

آخر السوبركارز التي تستخدم محركات احتراق داخلي تعمل بضغط الهواء 12

آخر السوبركارز التي تستخدم محركات احتراق داخلي تعمل بضغط الهواء 13

فيراري F12, هي السوبركار الوحيدة بخط إنتاج صانعة السيارات الإيطالية التي تحتوي على محرك ضغط هواء و سعته 6.3 لتر V12 ينتج قوة 730 حصان و 509 رطل-قدم من عزم الدوران, ويتوقع أن بديلها القادم سيحظى بنظام هايبرد.

آخر السوبركارز التي تستخدم محركات احتراق داخلي تعمل بضغط الهواء 14

إنّ لامبورجيني لم تقدم أبدًا بصنع سوبركار بمحرك لا يعمل بضغط الهواء, وحاليا تستمد الهوراكان طاقتها من محرك ضغط هواء V10, والأفينتادور مثلها ولكن محركها V12.

ومنذ بضعة سنوات مضت استخدمت لامبورجيني نظام هايبرد في الكونسبت أستيرتيون وهي تتجهز حاليا لإطلاق الإس يو في أوروس خاصتها بمحرك توربيني مزدوج, وليس معروفًا إذا ما كانت تنوي اتخاذ الخطوة نفسها في الأفينتادور والهوراكان..

آخر السوبركارز التي تستخدم محركات احتراق داخلي تعمل بضغط الهواء 15

أودي R8, جيلها الأول كان بمحرك ضغط هواء V8 ومع جيلها الثاني تم استبداله بآخر سعة 5.2 لتر V10, ومن الوارد أن تحظى بمحرك توربيني بالمستقبل..

آخر السوبركارز التي تستخدم محركات احتراق داخلي تعمل بضغط الهواء 16

بورش 911 GT3, صحيح أنّها فعليا ليست سوبركار ولكن أدائها وقدراتها يعطيانها هذا اللقب وكافة نسخ بورش 911 تم استبدال محركاتها التي تعمل بضغط الهواء بأخرى توربينية بإستثناء الـ GT3 الذي قوته 469 حصان والـ GT3 RS ذات قوة الـ 500 حصان, ولكن من الممكن أن يستبدل محركهما كذلك بالتحديث المقبل..

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة