انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت -دائماً ما نسمع بضرورة تغيير الزيوت في أنظمة السيارة وهذا أمر ضروري للحفاظ على الأجزاء الداخلية للقطع. ويقوم الزيت ايضاً بتخفيض الحرارة في تلك الأخيرة فتعمل بالشكل المطلوب ولمدة طويلة.

وزيت القير الأوتوماتيكي يعتبر من الزيوت الأساسية في السيارة ويلعب دوراً أساسياً في إبعاد الأعطال عن كل أجزاء علبة التروس، إلا أن هذا الزيت لا بد من استبداله كل فترة من الزمن.

تعرف على موعد تغيير زيت القير الأوتوماتيكي! 1

وعلى الرغم من أن البعض قد لا يعمد إلى تغيير زيت القير الأوتوماتيكي باستمرار، إلا ان هذا الأمر قد لا يكون مفيداً أبداً لهذا النظام خصوصاً للأشخاص الذين يقودون لمسافات طويلة حيث تعتمد السيارة على الكثير من السرعات. إذاً متى يتم تغيير زيت القير الأوتوماتيكي؟

تكثر الأجوبة على هذا السؤال، لكن من الضروري دائماً أن تطلع على الكتيب المرافق للسيارة لأنه بالتأكيد سوف يرشدك إلى الموعد الصحيح، أما إذا لم يتواجد هذا الكتيّب في المركبة، فبإمكانك أن تتصل بالوكيل للاستعانة به.

هذا وينصح بعض الخبراء في عالم السيارات بتبديل زيت القير تبعاً للمسافات التي تقود بها مركبتك. فإذا كنت من الذين يقودون لمسافات لا تتعدى الـ 100 كم بشكل يومي، بإمكانك تغيير زيت القير الأوتوماتيكي بعد أن تسير بالسيارة لنحو 75000 كم. أما إذا كنت تقود لمسافات طويلة جداً، قد تضطر إلى تغيير الزيت بعد 35000 كم.

صحيح أن زيت القير الأوتوماتيكي قد يخدمك أطول من زيت المحرك إلا أن الكشف عليه كل فترة من الزمن أمر مهم، كما أنه من الضروري أن تعلم أيضاً أن تغيير فلتر الزيت يساعدك على الحصول على أفضل أداء من علبة التروس.

تعرف على موعد تغيير زيت القير الأوتوماتيكي! 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2017 في الجبيل بسعر 65 ألف ريال سعودي

قبل 22 ساعة
65,000 ريال سعودي
الجبيل

شفروليه كمارو 2017 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

جيب برادو 2017

قبل 11 ساعة
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل