"تقرير" شاهد وتعرف على أول شركة صنعت السيارات في العالم 3

المربع نت – تعتبر السيارة من أبرز وأهم الاختراعات في العالم وقد كان لوجودها أثر جد إيجابي على البشرية, وقد أدت الثورة الصناعية التي عصفت بالقارة العجوز أوروبا إلى ظهور السيارات في اواخر القرن الـ 19.

كثير من الشركات وُجدت في تلك المرحلة وكانت السباقة في تقديم أبرز المركبات على الإطلاق، فكارل بنز الذي أسس الشركة التي عرفت بسيارات مرسيدس بنز لاحقاً في 1883 قد قدم أول سيارة في عام 1886، أما فورد فقد قام بتصنيع السيارة الأولى له في عام 1903, هذا ومن الضروري أن تعلم عزيزي القارئ بأن شركة رولس رويز وفي عام 1906 قدمت أول سيارة فخمة وأنيقة والتي جذبت نظرات الملكة حينها.

"تقرير" شاهد وتعرف على أول شركة صنعت السيارات في العالم 4

أما أوبل وعندما فتحت أبوابها في عام 1863 لم تكن تصنع السيارات ككثير من الشركات الأخرى إلأ أنه وفي العام 1899 بدأت ببناء أول سيارة لها, وفي هذه السنة أيضاً تم تأسيس شركة فيات الشهيرة بسياراتها الجميلة والتي تجسد النظرة الأوروبية البحة خصوصاً مع النسخ الصغيرة من المركبات التي ظهرت من 40 سنة تقريباً.

وشركة بيجو الفرنسية الشهيرة والتي تأسست في عام 1810 قامت بتصنيع أول سيارة لها في عام 1891 وقد أطلق عليها اسم Type 3، وبما أننا تكلمنا عن الصناعة الفرنسية من الضروري أن تعلم أيضاً بأن رينو صنعت أول مركبة لها في عام 1989.

وفي القرن الـ 20 بدأت شركات السيارات تكثر شيئاً فشيئاً على الرغم من أن البعض منها قد صنع الآليات العسكرية في الحرب العالمية الأولى والثانية.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة