“بالفيديو” شاهد أكثر اختبارات الصدامات شعبية عبر يوتيوب

المربع نت – إن اختبارات التصادم تعطينا نظرة لما يمكن لسياراتنا أن تتحمله وما يكن أن يحدث لنا عند حدوث هذه الحوادث وكثير من الأفراد يضعون هذه الاختبارات في الاعتبار لشراء سياراتهم, ولكن بغض النظر عن كونها تعليمية فهي مسلية للغاية, وهنا سنستعرض لكم أكثر اختبارات التصادم مشاهدة عبر يوتيوب والتي أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة بالولايات المتحدة.

1)هامر H3 تداخل بوسطها في 2008, هذا الاختبار استُعرض 4.8 مليون مرة على يوتيوب وحتى بمعايير آنذاك العصر حصلت الإس يو في على تقييم متوسط وحقق الموديل ككل تقييم مقبول, ووجدت الأبحاث انخفاض خطورة الإصابة في اليد والرقبة والصدر ولكن هنالك ارتفاع في مخاطر الإصابة بالقدم اليمنى, كذلك حصلت الهامر على تقييم سيء في الصدامات الجانبية لوجود خطر عالٍ للإصابة في الرأس.

2)شيفروليه بيل إير1959 ضد شيفروليه ماليبو 2009, يظهر هذا الاختبار التقدم في مستويات الأمان خلال الـ 50 سنة الأخيرة وقد حصد الفيديو 4.3 مليون مشاهدة عبر يوتيوب وكما نرى فأداء الماليبو مذهل في الصدامات فالبيل إير هنا بعد الاصطدام أذى المقود الدُّمية بشدة في وجهها لتصدم في السقف بشدة.

3)نيسان تسورو 2015 ضد نيسان فيرسا 2016, التسورو هي نسخة قديمة من السنترا من تسعينات القرن الماضي وكان من المخطط طرحها في المكسيك خلال 2017, وكما ترون فهذا الصدام الدرامي نتج عنه اصطدام الدُّمية بداخل التسورو بالعمود وإصابتها في القدمين وكذلك تطايرٌ لكثير من البلاستيك.

4)فولكس فاجن GTI 2015 التداخلات الصغيرة, نشاهد هنا واحدة من أعلى تقييمات الوكالة فقد استطاع مهندسوا صانعة السيارات الألمانية تلاشي ضرر التداخلات الصغيرة الأمامية والتي يرتكز ضررها على الربع الأمامي للمركبات مما أهّلها للحصول على جائزة السلامة.

5)بي إم دبليو الفئة الخامسة 2014 التداخلات الصغيرة, هذا الاختبار شاهده 2.5 مليون مشاهد عبر يوتيوب وبالرغم من أنّها سيدان فارهة إلا أنّها حصلت على تقييم “هامشي” أي أنّها كانت تبعد درجة واحدة عن النجاح والسبب في ذلك يعود إلى تسجيل تحطُّمٍ في أسفل الساق اليُسرى إلى جانب احتمالية في إصابة القدم اليسرى أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *