المربع نت – وظيفة السائل المتواجد في رادياتور السيارة مهمة جداً، لأنها تبقي حرارة المحرك ثابتة وغير مرتفعة أو متدنية وهذا أمر ضروري للحفاظ على عمر وحال المحرك.

وقد يتساءل البعص عن أفضل سائل يمكن استخدامه في الرادياتور، حيث أن المياه العادية قد تكون مصحوبة بمواد كثيرة غير مرئية من شأنها أن تسبب في تعطيل وظيفة الرادياتور.

تعرف على السائل الأنسب لردياتور السيارة!

من الأفضل أن تقوم باستخدام الماء المقطر لأنه لا يحتوي على أي من المعادن التي قد تسبب تآكلاً في المبرّد، لذلك إذا كنت تريد أن تستخدم فقط المياه، لا تلجأ إلا إلى تلك المقطرة.

إلى جانب المياه المقطرة، بإمكانك أن تستعمل الـ Antifreeze، إلا انه من الأفضل أن تقوم بخلطه مع كمية من الماء ( 30% أو 50%) خصوصاً إذا كان المناخ قارصاً.

عندما تقرر استخدام الـ Antifreeze تأكد من حرارة المحرك، لأنه عندما تقوم بعملية الإضافة، من الواجب أن يكون المحرك بارد. يمنع هذا السائل من تجمد المياه في الشتاء، ويقوم بتبريد المحرك عندما يكون شغالاً في كافة الأوقات.

قد تصادف أنواع كثيرة من الـ Antifreeze إلا أنه من الأفضل دائماً استعمال ذاك المعروف بلونه الأحمر، على الرغم من أن سعره مرتفع أكثر من غيره.

الاعتناء برادياتور السيارة أمر ضروري، من هنا لا تضع في داخله اي نوع من السوائل لأنها قد تسبب بإتلافه، فالأفضل دائماً، استخدام المياه المقطرة أو سائل الـ Antifreeze لأنهما يحافظان عليه.

تعرف على السائل الأنسب لردياتور السيارة! 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل