المربع نت – وردت أخبار من رولز رويس سببّت ارتباكًا في وسائل الإعلام, وإثر هذا أصدرت رولز رويس موتور كارز بيانا إستثنائيا..

وقد أشرنا هنا إلى صانعة السيارات البريطانية بإسمها الكامل, لأنّ هنالك شركة مصنعة لأنظمة الطاقة والمحركات تُدعى رولز رويس plc وهي من أكبر الشركات ببريطانيا وكذلك فهي ليست لها أية علاقة بصانعة السيارات الفارهة المملوكة لمجموعة بي إم دبليو, وكلتا الشركتين غير متصلتين ببعضهما حاليا بأي شكل من الأشكال.

“رولز رويس موتور كارز” يُخلط بينها وبين “رولز رويس plc” المتورطة في فضيحة عالمية Rolls-Royce

وتعمل رولز رويس القابضة plc في مجال تصنيع أنظمة الطاقة والمحركات للطائرات والمركبات والسفن, ويقع مقرها الرئيسي في لندن بمدينة وستمنستر, وفي يناير الجاري وافقت الشركة على دفع 671 مليون جنيه إسترليني (3.12 مليار ريال سعودي) لتجنب الملاحقة القضائية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل.

وحسب التقارير فقد كانت هنالك فضيحة رشوة من رولز رويس plc عندما حاولوا رشوة مسئول بشركة نفط برازيلية مملوكة للحكومة ليحصلوا على عقد قيمته 100 مليون دولار أمريكي (375 مليون ريال سعودي) لتوريد توربينات مصافي نفط جديدة.

في الحقيقة فالشركتان اللتان تحملان اسم رولز رويس كانتا يومًا ما شركة واحدة, ولكن في 1973 انفصلا عن بعضيهما وفي 1978 حصل قسم رولز رويس plc لصناعة محركات الطائرات على اسمه, وفي 1987 انتقل ملكية الشركة للقطاع الخاص ومن ثمّ أُسميت بـ رولز رويس القابضة plc.

 

"رولز رويس موتور كارز" يُخلط بينها وبين "رولز رويس plc" المتورطة في فضيحة عالمية Rolls-Royce 13 "رولز رويس موتور كارز" يُخلط بينها وبين "رولز رويس plc" المتورطة في فضيحة عالمية Rolls-Royce 14 "رولز رويس موتور كارز" يُخلط بينها وبين "رولز رويس plc" المتورطة في فضيحة عالمية Rolls-Royce 15 "رولز رويس موتور كارز" يُخلط بينها وبين "رولز رويس plc" المتورطة في فضيحة عالمية Rolls-Royce 16 "رولز رويس موتور كارز" يُخلط بينها وبين "رولز رويس plc" المتورطة في فضيحة عالمية Rolls-Royce 17 "رولز رويس موتور كارز" يُخلط بينها وبين "رولز رويس plc" المتورطة في فضيحة عالمية Rolls-Royce 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل