إدارة ترامب تنوي تغيير معايير انبعاثات السيارات التي وضعتها إدارة أوباما 3
المربع نت – أعلن رئيس وكالة حماية البيئة الذي اختاره ترامب, نيته تخفيض معايير الانبعاثات عن 54.6 ميل لكل جالون..
تكمن أهم نقاط الخلاف بين إدارتي أوباما وترامب في صناعة السيارات على قواعد كفاءة الوقود الـ CAFE الموضوعة من قبل وكالة حماية البيئة، فقد قام ترامب بإختيار رئيس جديد لهيئة حماية البيئة – سكوت بروت النائب العام لأوكلاهوما والمناويء للوكالة – والذي قال في وقت سابق أنه يود إعادة النظر في قواعد معايير الانبعاثات.
وقد ووفق على معايير الـ CAFE في 2012 من قبل إدارة أوباما وصانعي السيارات ومن المفترض أن تنظم صناعة السيارات حتى 2025، ولكن مسموح بمراجعتها بعد منتصف المدة لأجل تحليل تأثيرها على صناعة السيارات وفي العام الماضي ألمحت الوكالة بأنها قد تنهي عملية المراجعة مبكراً من أجل التوصل للقواعد النهائية وبالفعل قامت بذلك.
وقد أوضح بروت بأنة يود أن يحقق في طريقة إتخاذ الهيئة لهذا القرار قائلا:”من الواضح أن طريقة اتخاذ هذا القرار تدعو لإجراء تحقيق وسوف أسعى للقيام به”.
بالطبع فعديد من صانعات السيارات يودون تخفيف قواعد وكالة حماية البيئة علي الرغم من موافقتهم عليها في 2012، وبالفعل طالبوا ترامب بتغيير القواعد.
واختارت إدارة الوكالة أن تثبت تلك القواعد مبكراً من أجل تحقيق الثبات التشريعي لصناعة السيارات, وبرروا الأمر بأنّ صانعات السيارات قادرة على الالتزام بالمعايير بتكاليف محدودة مقارنة بالماضي وكل هذا يصب في صالح تخفيف تلوث البيئة وهو أمر تنكره إدارة الحزب الجمهوري..
إدارة ترامب تنوي تغيير معايير انبعاثات السيارات التي وضعتها إدارة أوباما 4

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة