تعرف على أسباب إضاءة إشارة فحص المحرك على لوحة القيادة! 5

المربع نت – في حال كنت تقود سيارتك، أو ربما كنت فقط تقوم بتشغيلها، ولكنك فجأة تلاحظ وجود ضوء أصفر في لوحة القيادة، وكمعظم أصحاب السيارات فهناك إحتمال كبير أن لا يكون لديك أدنى فكرة عما يجري فعلاً.

ضوء فحص المحرك هو الأكثر غموضا من بين كل من أضواء لوحة القيادة، فضلا عن أنه الأكثر خطورة. فعندما يظهر ضوء TPMS ذلك يعني شيء واحد: هناك خطب ما في المحرك!

تعرف على أسباب إضاءة إشارة فحص المحرك على لوحة القيادة! 6

ضوء فحص المحرك يمكن أن يعني أشياء مختلفة كثيرة، من غطاء خزان الوقود غير المحكم الإغلاق وصولأً إلى إخفاق جدي في المحرك. ولا يعني ذلك بالضرورة أنك بحاجة للتخلي عن السيارة وركنها فوراً على جانب الطريق، ولكن لتكون بوضع أكثر أماناً، فمن الأفضل تحديد موعد في مركز الخدمة المحلي لمعرفة مكامن المشكلة.

وفي ما يلي أسباب إضاءة إشارة فحص المحرك:

الحاجة إلى تبديل مستشعر الأوكسجين (O2)

مستشعر الاوكسجين يقيس كمية الأوكسجين غير المحترقة في نظام العادم بسيارتك. إن سيارة بجهاز استشعار الأوكسجين تالف تظهر وكأنها تسير بشكل طبيعي، ولكنها لن تجتاز عموما اختبار الإنبعاثات.

غطاء خزان الوقود غير مغلق بإحكام، تالف أو مفقود

غطاء خزان الوقود يساعد في الحفاظ على الضغط داخل الخزان. كما يمنع تسرب أبخرة البنزين (الهيدروكربونات) إلى الغلاف الجوي في حين لم تكن سيارتك في وضعية القيادة.

حاجة إلى استبدال محول الحفاز

محول الحفاز يساعد على حماية بيئتنا من خلال تحويل أول أكسيد الكربون الضار إلى ثاني أكسيد الكربون. يحدث الضرر عادة بسبب أعمال الصيانة المهملة. من دون عمل محول الحفاز بشكل صحيح، سوف تتباطأ سيارتك ولن يكون بمقدورك قيادتها وذلك بسبب عطل لا مفر منه في المحرك.

حاجة إلى استبدال مستشعر كتلة تدفق الهواء

مستشعر تدفق الهواء الشامل يقوم بقياس كمية الهواء الداخل المحرك لتحديد مقدار الوقود اللازم لتشغيل المحرك بكفاءة. قد يواجه محرك سيارتك انخفاضاً في قوته.

عدم كفاية تدوير غاز العادم

تدوير غاز العادم هو عبارة عن تقنية لخفض الانبعاثات. وهو يعمل عن طريق إعادة تدوير جزء من غاز عادم المحرك إلى اسطوانات المحرك. انسداد صمام تدوير غاز العادم أو عدم عمله بشكل طبيعي، يؤدي إلى إنخفاض في أداء المحرك. فكلما واجهت صوت في الصمام، قم بفحصه للتأكد من مكامن الخلل.

شمعات الإشعال أو أسلاك التوصيل تحتاج إلى استبدال

شمعات الإشعال تشعل مزيج الهواء/الوقود في غرفة الاحتراق بسيارتك. أسلاك التوصيل بدورها تقوم تسليم الشرارة من بكرة الإشعال إلى شمعات الإشعال. إن إهمال إستبدال شمعات الإشعال قد يسبب عطل في المحرك بنهاية المطاف.

تعرف على أسباب إضاءة إشارة فحص المحرك على لوحة القيادة! 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة