تعرف على فوائد ومزايا القير اليدوي! 5

المربع نت – يعمد الكثير من الأشخاص إلى شراء سيارات ذات قير أوتوماتيكي لأسباب عدة، أبرزها، عدم اضطرارهم إلى تغيير السرعات بشكل متكرر خصوصاً في زحمة السير.

إلا أن فئة أخرى لا تستطيع قيادة سيارات إلا إذا كانت تتمتع بقير يدوي، لأن هذا الأخير يشعرهم بحالة السيارة. كما أن هؤلاء الأشخاص، يتذرعون بكثير من الحجج التي يبنون على اساسها أسباب حبهم للقير اليدوي.

تعرف على فوائد ومزايا القير اليدوي! 6

القير اليدوي، يساهم في تدني استهلاك الوقود، وهذا أمر منطقي، لأن السائق بإمكانه أن يتحكم بعزم دوران المركبة. وبما أن الأشخاص في يومنا هذا يبحثون عن أكثر الأمور التي تجنبهم دفع مبالغ مالية طائلة، يميل هؤلاء إلى شراء سيارة ذات قير يدوي لأن سعره أقل من تلك الأوتوماتيكية، حتى أن كلفة تصليحه هي أقل من كلفة تصليح القير الأوتوماتيكي.

أما إذا كنت من الأشخاص الذين يعشقون القيادة الرياضية وممارسة هواية الدريفت والتسارع، من الأفضل لك أن تعتمد على السيارات ذات القير اليدوي، لأنها تمتعك كثيراً خصوصاً عندما تتحكم بقوة المحرك وعزم دورانه.

إذا تعطلت بطارية السيارة، تستطيع أن تقوم بتشغيل المركبة إذا كانت تتميز بقير يدوي، وهذا أمر غير وارد مع السيارة ذات القير الأوتوماتيكي، كما أنه عندما تقود نزولاً، قد تكون بحاجة إلى قير يدوي كي تخفف من سرعة المركبة، وهذا ما يطيل عمر جميع قطع نظام المكابح.

إذا كنت من عشاق السيارات ذات القير الأوتوماتيكي، قم بتجربة القير اليدوي لأنك ستلمس نتائج فعالة جداً.

تعرف على فوائد ومزايا القير اليدوي! 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة