"فورد" تكشف عن تفاصيل أنساق قيادة السيارة الخارقة الجديدة Ford 2017 GT 5

المربع نت – فورد جي تي الجديدة كليا 2017, هي سيارة رياضية خارقة تأتي بأداء هائل وأحدث التكنولوجيات, ومؤخرًا قامت صانعة السيارات الأمريكية بنشر [فيديو] يسلّط الضوء على الأنساق الخمسة الجديدة التي حصدتها.

قد حصلت على مجموعة متكاملة جديدة من الأدوات وقياسات العدادات ليكونا جزءًا من نظام متكامل يسمى بالكتلة الرقمية, وهي تحتوي على عديد من البرامج لإبقاء السيارة فعّالة وتحت السيطرة على المسارات..

"فورد" تكشف عن تفاصيل أنساق قيادة السيارة الخارقة الجديدة Ford 2017 GT 6

والجي تي عدادات قياساتها بشاشة 10 إنش لأنساق القيادة الخمس المختلفة, لضمان السهولة والراحة والأمان في قيادتها, والنّسق الأول Normal-قياسي وفيه تكون المعلومات مختصرة وهادفة كالسرعة واختيار الجير, الوقود ودرجة الحرارة, عدد دورات السيارة.

النّسق الثاني Wet للأراضي الرّطبة وهو مشابه للوضع القياسي تمامًا إلا أنّه مرسوم على الشاشة باللون الأزرق “Wet floor” لتذكير السائق أنه يسير على أرض رطبة ليحذر من رفع سرعته..

النّسق الثالث Sport الرياضي, وفيه تظهر المعلومات التي لها الأولوية ففي مركز الشاشة يُرى اختيار الجير, والسرعة على اليمين, ومعلومات الشاشة ككل تكتسي باللون البرتقالي.

النّسق الرابع هو Track للمضمار, وهو بخلفية سوداء وكتابة حمراء لتكون الرسومات والنص على أعلى درجات الوضوح لضمان رؤية العين لها بيُسر على السرعات العالية, ويظهر اختيار الجير والسرعة بشكل بارز, بينما درجة الحرارة سائل التبريد وضغط الزيت ودرجة حرارة الزيت ومستوى الوقود واضحون كنسب مئوية في أسفل يمين الشاشة.

النّسق الخامس والمختلف كليا عن أقرانه الـ V-Max, مخصص لأعلى السرعات الممكنة والسرعة فيه ضخمة على الشاشة وبجانبها مقياس سرعة الدوران, وعلى اليمين تتواجد درجة التبريد وضغط الزيت ودرجة حرارة الزيت ودَفع الشاحن التوربيني, أما مستوى الوقود فظاهر بأعلى يسار الشاشة.

"فورد" تكشف عن تفاصيل أنساق قيادة السيارة الخارقة الجديدة Ford 2017 GT 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة