مقارنة بين "بي إم دبليو" 520d و "مرسيدس بنز" E220d تُرى أيّ الفارهتان تفضل؟ BMW Vs Mercedes-Benz 3

المربع نت – بي إم دبليو ومرسيدس بنز, يبدوان كقط وفأر توم وجيري, صراع مستمر لأجيال بدون تواجد أية مؤشرات على انتهاءه.

بالرغم من وقوع بي إم دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس بنز إي كلاس بنفس قطاع جاغوار XF وكاديلاك CTS وأودي A6, إلّا أن الأنظار دائمًأ موجهة ناحيتهما, والآن سنعقد لكم مقارنة بين بي إم دبليو 520d ومرسيدس بنز E220d وعلى مستوى المبيعات فقد أطاحت الإي كلاس مؤخرًا بالفئة الخامسة عن عرشها.

مقارنة بين "بي إم دبليو" 520d و "مرسيدس بنز" E220d تُرى أيّ الفارهتان تفضل؟ BMW Vs Mercedes-Benz 4

من حيث المظهر, فكلتا السيارتين ليستا أكثر مما يُتوقّع من العلامتين التجاريتين الألمانيتين والتفضيل هنا ذوقي لا يمكننا أن نقول عنه أي شيء, ولكن في داخلهما فالأمور مختلفة تمامًا فالإي كلاس أكثر بهرجة وأكثر إثارة للاهتمام بفرشها والألومنيوم جميل الشكل بها, ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن شكلها الكلي أفضل من قرينتها حيث أنّ شاشتيها المزدوجتين لعدادات القياسات ونظام المعلومات والترفيه لا يبدوان متناسبتان إطلاقًا لسيارة فارهة, وبعض المواد تفتقر للجودة العالية.

أما داخل الفئة الخامسة فيبدو أكثر هدوءًا والتصميم متقنٌ والمواد عالية الجودة, وأيضًا بها نظام iDrive وهو يتفوق على نظام مرسيدس COMMAND.

أما من ناحية الركوب وتجربة القيادة, فالفئة الخامسة تفوز مجددًا حيث أنّ بها نظام تعليق متغير اختياري, والأداء والفراهة يغلّفانها ففي نَسق الراحة ستأخذك لعالم لا تشعر فيه بأعلى المطبات, وفي النّسق الرياضي ستحصل على تجربة قيادة شديدة الإثارة بعجلات 19 إنش, مما يجعل توجيه مقود الفئة الخامسة أفضل وأدق,  بينما الإي كلاس نظام تعليقها أكثر ليونة يجعل ثباتها عالٍ بشكل لا يصدق على السرعات العالية.

وكذلك فالإي كلاس تمتلك محرك ديزل توربيني سعة 2 لتر 4 سلندر وهو أقوى وأعلى كفاءة وأقل تكلفة من فئة بي إم دبليو الخامسة, فإذًا ما رأيكم؟, أيهما أفضل؟.

1 2
3 4 5 6 7 8

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة