المربع نت – إدارة ترامب المرتقبة يبدو أنّها تفكّر في فرض ضرائب حدودية على السيارات كندية الصنع بنفس القيمة التي ينوون فرضها على المكسيكية الصنع.

فحسب سين سبيسر المتحدث باسم ترامب فالضرائب التي تحدث عنها الرئيس المنتخب سيتم فرضها على الشركات التي تنقل إنتاجها إلى خارج الولايات المتحدة سواءا كان ذلك يتم في المكسيك أو كندا أو أي دولة أخرى تضر بمصالح العمالة الأمريكية.

دونالد ترامب يهدد صناعة السيارات الكندية

وهذه هي أول مرة يتم ذكر كندا بشكل خاص من الإدارة الأمريكية الجديدة حيث أنّ جنرال موتورز في 2016 قامت بشحن الشيفروليه إيكونس والإمبالا والكاديلاك XTS والجي إم سي تيرين من أونتاريو بكندا إلى الولايات المتحدة.

كما أنّ فورد تنتج كميات ضخمة من الإيدج والفليكس واللينكولن MKX والـ MKT في أونتاريو, وفيات كرايسلر تنتج التشالينجر والتشارجر والكرايسلر 300 والجراند كارافان والتاون آند كانتري والباسيفيكا في كندا لتبيعهم بالولايات المتحدة, كذلك تنتج تويوتا وهوندا عديدا من منتجاتهما بكندا كالسيفيك والـ CR-V والكورولا والـ RAV4 ويتم تصديرهم للولايات المتحدة كذلك.

كل هذا بالطبع ولم نتحدث عن الأعداد الضخمة لمكونات السيارات التي يتم استيرادها من كندا, وفي المجمل استوردت صانعات السيارات الخمسة خلال 2016 منتجات من مصانعهم بكندا وصلت قيمتها إلى 60 مليار دولار أمريكي (225 مليار ريال سعودي), المثير للسخرية أنّ جيري دياز رئيس الاتحاد الكندي للسيارات من أكبر داعمي ترامب..

donald-trump (1)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل