انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد أن تم اختراع السيارة، لم تعد المسافات داخل البلد الواحد بعيدة، كما أن نقل الأغراض بات أسرع وأسهل بكثير عما مضى. والسيارات اليوم تعمل على البنزين، الديزل، الغاز، البطاريات والطاقة الشمسية.

وإذا قررنا أن نعود إلى تاريخ صناعة السيارات، سيظهر أمامنا إسم “كونيوت” والتي تعتبر أول سيارة في التاريخ الإنساني (1769) والذي اخترعها نيكولاس كونيوت، إلا أن السيارة هذه كانت تعمل على البخار كما أن اختراعها كان لجر عتاد الجيش. هذه السيارة البخارية كانت تسير على ثلاثة عجلات، وكانت مزودة بمحرك من اسطوانتين وسرعتها القصوى لم تتعد الـ 4 كلم في الساعة.

تعرف على من اخترع أول سيارة في التاريخ الإنساني!

وفي العام 1885، قام كارل بنز باختراع سيارة مزودة بمحرك غازولين. وكي يعتبر بنز أول من اخترع السيارات الحديثة، سجل براءة هذه السيارة في 29 يناير 1886 في مدينة مانهايم.

واليوم تكاثرت شركات السيارات ووصل عددها إلى 66. تتنافس كل شركة مع الأخرى كي تكون المفضلة لدى أكبر شريحة من الأشخاص، فتقوم بتزويد مركباتها بأحدث الأمور التكنولوجية لتسهيل القيادة على السائق ولتسلية الركاب خصوصاً خلال الرحلات الطويلة.

أما فئات السيارات، فأصبحت كثيرة وتحديداً خلال السنوات الـ 15 الأخيرة، حيث ظهرت فئات لم تكن موجودة في السابق، ونالت هذه الأخيرة ترحيباً واستحساناً كبيراً لدى الناس ما دفع بالكثير من شركات السيارات إلى تصنيعها.

تغيّر العالم بالتأكيد مع اختراع السيارة، ويجب الا ننسى أيضاً الفوائد الكثيرة التي قدمتها اختراعات أخرى مدولبة، كالشاحنات والدراجات الهوائية.

Sans titre

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل