إذا كان التفاف سيارتك بطيء….فهذه هي الأسباب!

المربع نت – تعتبر السيارة التي تتمتع بقدرة التفاف كبيرة من الأبرز في العالم خصوصاً وأنها تساعد السائق على الالتفاف بشكل سهل خلال عملية الركن.

هذا وتتنوع السيارات وتكثر الشركات التي تصنعها لكننا نلاحظ بأن بعض المركبات تلتف بسرعة وبشكل سهل جداً. وفي هذا السياق لفتت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة إلى أن مرونة المركبة تعتمد على قطر دائرة الالتفاف والتي تتنوع من علامة تجارية إلى أخرى.

 وأكدت هذه الهيئة أنه كلما كان قطر دائرة الالتفاف قليلاً، كلما أصبح التعامل مع السيارة أكثر سهولة، وهذا أمر قد يظهر بشكل واضح خلال عملية الركن. ولكن لماذا تختلف دوائر الالتفاف من سيارة إلى أخرى؟

تعتبر أصغر دوائر الالتفاف مرادفًا لأكبر تأثير توجيه توفرها المحاور والعجلات بالسيارة. فإذا أردنا أن نتطرق للأمر من الناحية التقنية، عليك أن تعرف عزيزي القارئ بأن دائرة الالتفاف في السيارات ذات قاعدة العجلات الطويلة تكون أكبر من تلك التي تتواجد في السيارات الصغيرة.

هذا ولفتت الهيئة الألمانية إلى أن تصميم وشكل المحرك يلعبان دوراً مهماً أيضاً في ما خص بدائرة الالتفاف، ذلك أن المكينة الكبيرة المكونة من ست أسطوانات تترك مجالاً أقل للعجلات الأمامية والتوجيه مقارنة بالمحرك المؤلف من أربع أسطوانات.

ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن السيارات التي تتمتع بدفع أمامي لديها دائرة التفاف أكبر من السيارات التي تعتمد على نظام دفع خلفي ذلك أنه بإمكان السائق أن يوجه إطارات سيارته الأمامية بشكل أفضل بسبب المساحة الخالية في الأمام.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *