المربع نت – إذا كنت تقيم في إحدى المناطق الجبلية، أو كنت تنوي القيام برحلة إليها في الشتاء، فتراكم الجليد على السيارة سيكون أمرًا واردًا.

والمرايا الجانبية من السيارة من الأجزاء التي ستتعرض للتجمد وسيصعب التخلص من هذا الجليد المتراكم عليها؛ لذا تمكنك حمايتها من خلال تركيب أكياس بلاستيكية على تلك المرايا خلال الليل وربطها بقطع من المطاط.

تعرف كيف تحمي سيارتك بالخل وغسول اليدين

تلك الطريقة ستمنع البخار من التراكم على زجاج المرايا الجانبية، ومن ثم فلن تجد أي جليد متراكم عليها على الإطلاق.

حل تلك المشكلة سهل وبسيط، فقط قم بخلط «الخل» مع الماء بمقدار 3:1، وقم بوضعه داخل بخاخة فارغة، وابدأ برش ذلك الخليط على زجاج السيارة الأمامي والخلفي، وبعدها لن ترى أى جليد يتراكم على زجاج سيارتك على الإطلاق.

منع الضباب من التراكم على زجاج السيارة:

تراكم الضباب والأبخرة على زجاج السيارة من الداخل أمر مزعج لقائدي السيارات في فصل الشتاء، فهو أمر ممل يتسبب في حجب الرؤية بشكل كامل وتعريض قائد السيارة للخطر.

لذلك يمكنك التخلص من تلك المشكلة عن طريق وضع قطع من مادة النشادر داخل جورب قديم لديك، وقم بوضع هذا الجورب أسفل المقعد الأمامي أو داخل درج الجوارب، وبعد 10 دقائق لن تجد أى ضباب أو أبخرة متراكمة على زجاج السيارة، فمادة النشادر امتصت الرطوبة الموجودة داخل السيارة بالكامل.

حماية الأبواب من صدمة البرد:

صدمة البرد من الأمور التي يعرفها سكان المناطق الباردة، وهي صدمة تصيب أبواب السيارات وبعض الأجزاء الأخرى، التي تعيق فتح باب السيارة.

لحل تلك المشكلة يمكنك استخدام «رذاذ الطبخ»، وهو نوع من المواد التي يتم رشها داخل أواني الطهي لمنع الطعام من الالتصاق بها، فيمكنك استخدامها من خلال رشها على المطاط المحيط بالباب من الداخل، ثم قم بفركها مستخدمًا فوطة من الورق.

أقفال السيارة المجمدة:

إذا قمت بحل صدمة البرد التي تصيب الأبواب، فعليك ألا تهمل على الإطلاق حماية الأقفال من التجمد، فدونها قد لا تستطيع فتح الأقفال من الأساس.

لحماية أقفال السيارة قم برش القليل من رذاذ WD-40، وهي مادة تستخدم في إزالة الصدأ والرواسب المتراكم على المعادن، بتلك الطريقة لن يتراكم الجليد على الإطلاق على أقفال السيارة.

أما في حالة تعرض الأقفال لصدمة البرد بالفعل، فسيكون أمامك حلان لتلك المشكلة، الأول هو بتسخين مفتاح السيارة بواسطة ولاعة أو بإشعال عود ثقاب قبل استخدام المفتاح، ثم وضعه في مكان القفل لفتحه.

أما الطريقة الثانية فمن خلال استخدام غسول الأيدي، الذي يحتوي على كمية من الكحول كافية لإذابة الجليد المتراكم، فقط قم بوضع القليل منها على المفتاح، ثم قم بإدخاله في المكان المخصص لفتح الباب.

sans-titre

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل