انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – إيقاف السيارة المثالي في أثناء سقوط الأمطار أو المرور على طريق مبلل بالماء، أمر ليس بالهين، ويحتاج إلى وعي كامل وذهن حاضر ومعلومات جيدة موجودة لدى قائد السيارة بشكل مسبق ليتمكن من التصرف في هذا الموقف الصعب.

فقيادتك للسيارة بسرعة على طريق مبلل واضطرارك للضغط على المكابح بشكل مفاجئ دون القيام بذلك بصورة احترافية قد يعرض حياتك للخطر بشكل كبير، لذلك عليك الاعتماد على الخطوات التالية للمرور من الموقف الصعب بسلام.

بهذه الطريقة توقف السيارة على طريق مبلل بالماء دون انزلاقها!

إن الضغط على المكابح بصورة مفاجئة سيدفع إطارات السيارة للتوقف عن الدوران مرة واحدة، ولكنه لن يمنع السيارة بالكامل من الانزلاق على الطريق المبتل بفعل الجاذبية والحركة الفيزيائية لجسم السيارة المسرع.

لذلك فالضغط على مكابح السيارة يجب أن يكون بصورة تدريجية في زيادة الضغط على المكابح، ما سيقلل من سرعة دوران الإطارات، ومن ثم تخفيض سرعة السيارة تدريجيًّا حتى مرحلة الوقوف والثبات التام على الطريق.

وهي طريقة الضغط الترددي على المكابح، وهي طريقة تتيح للسيارة التوقف بصورة تدريجية دون التعرض للانزلاق على الطريق المبلل.

وذلك من خلال الضغط على بدال المكابح بقوة لثانية واحدة، ثم تقوم برفع قدمك من على بدال المكابح لمدة ثانية، وتعيد الكرة مرة أخرى، وهكذا حتى تنخفض سرعة السيارة تمامًا لمرحلة تمكنك السيطرة عليها على الطريق.

في جميع الحالات التي تحاول فيها إيقاف السيارة، عليك أن تمسك بعجلة القيادة بشكل جيد، وتستميت في التحكم بها وعدم إفلاتها أبدًا، حتى لا تفقد السيطرة على السيارة بالكامل.

في تلك اللحظات حاول أن تتمالك أعصابك ولا تفقد السيطرة أو ترتبك، ومن الفور ابدأ في تحذير من حولك من خلال تشغيل إشارة الانتظار للابتعاد عنك وتفادي الاصطدام بك خلال مرحلة الوقوف المفاجئ.

عقب مرورك من الموقف الصعب والنجاح في إيقاف السيارة سالمًا، توقف على جانب الطريق لتستعيد تركيزك وتقوم بتجميع أفكارك حتى تتمكن من القيادة مرة أخرى.

sans-titre

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل