المربع نت – أحيانا تشعر بأن السيارة لا تسير بشكل طبيعي أو يظهر عليها أمور وعلامات تنذرك بوجود عطل لا تعلم مصدره، ولكنه يقلل من كفاءة السيارة.

ومن الأجزاء الهامة التي قد تتعرض لمشكلات تسبب انخفاض في كفاءة عمل سيارتك، لذلك سنذكر العلامات والمؤشرات التي تشير إلى وجود عطل أو مشكلة بقير “ناقل السرعة” السيارة.

ماهي العلامات التي تدل على تلف قير السيارة؟

إضاءة لمبة الأعطال:

بالتأكيد إضاءة لمبة الأعطال لا تعني بالضرورة وجود عطل في ناقل سرعة السيارة، ولكن إذا أضاءت لمبة الأعطال الموجودة في تابلوه السيارة، في ظل وجود أحد تلك العلامات التالية فهذا دليل على وجود مشكلة في القير.

نقل السرعات بصعوبه:

من المفترض أن الانتقال بين سرعات السيارة المختلفة يتم بسهولة ورمونة، ولكن إذا وجت أن هناك صعوبة في الانتقال بين السرعات المختلفة فها مؤشر لوجود مشكلة في القير تحتاج لمراجعة خبير بشأنها.

تغير سرعة القير تلقائيا:

إذا كنت تقود سيارة ذات ناقل سرعة يدوي “مانيوال” وعندما تتحرك بها تتغير وضعية التروس والقير إلى الوضعية نيوترال، وهي وضعية تحرير السيارة من القير تماما دون تدخلك، فهذا يعني وجود مشكلة في علبة تروس القير وتحتاج لعمل صيانة سريعة لها.

تسرب الزيت:

قد يكون لصعوبة نقل سرعات القير علاقة بوجود مشكلة في زيت القير نفسه، فإذا لاحظت وجود تسريب زيت بالتزامن مع وجود مشكلة في نقل السرعات، فقد تكون علبة التروس تسرب الزيت الذي يساعدها على الحركة والتنقل بين السرعات المختلفة.

التأخر في التسارع:

إذا كانت سيارتك تواجه مشكلة في الاستجابة لك عندما ترغب في تحريكها، وتأخذ بعض الوقت للتحرك من مكانها، أو عند الضغط بقوة على بدال الوقود كي تزيد سرعتها بشكل سريع، فهذا يشير إلى وجود مشكلة في القير.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل