انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتبر رودلف ديزل أول من اخترع محرك الديزل في العالم وذلك في العام 1892 بهدف إيجاد محرك يتميز بكفاءة عالية.

ويقوم هذا المحرك بتحويل الطاقة الكيميائية في زيت الغاز إلى طاقة حركية. هذا ويُفضَّل محرك الديزل على غيره من المحركات في الصناعة والنقل بسبب سهولة تصميمه وتوفيره للوقود.

تعرف على أول من اخترع محرك الديزل في العالم! 1

رودلف ديزل، المهندس والميكانيكي الألماني، الذي ولد في باريس في 18 مارس 1858، اهتم منذ طفولته بتصميم محرك جديد يكون أكثر فعالية من المحرك البخاري والغازي. إلتحق ديزل بالمدرسة الصناعية في مدينة آوغسبورغ في ألمانيا، لينتقل لاحقاً إلى جامعة ميونيخ للعلوم التطبيقية، حيث بدأ فصلاً جديداً من حياته في تحقيق حلمه في دراسة الميكانيك.

وبعد أن تخرج من الجامعة في ألمانيا، عاد إلى باريس ليبدأ حياةً جديدة مليئة بالاختراعات اللامحدودة. في العام 1897 شغّل أول محرك ديزل ليعود لاحقاً إلى تأسيس مصنعاً لهذه المحركات.

على الرغم من تفوقه في عالم المحركات والصناعة، إلا أن ديزل لم يكن سعيداً في حياته لأنه كان يريد أن يصبح رجل أعمال، إلا أنه لم يوفق في هذا الأمر، وهذا ما ألحق به خسائر كبيرة. في ليلة 29 سبتمبرمن العام 1913، وبينما كان ديزل مسافراً إلى إنكلترا للمشاركة في تدشين معمل جديد لمحركات الديزل، انتحر برمي نفسه من على ظهر السفينة في البحر.

على الرغم من هذا الموت المأساوي، إلا أن رودلف ديزل قد حفر اسمه في التاريخ من خلال محركه الذي لا يزال يُستخدم حتى اليوم. اختراع السيارة والمحركات، قد غير حياة الإنسان وسهل تنقلاته بشكل كبير.

1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل