انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت-تعتمد كل سيارات العالم على المحركات كي تسير على الطرقات، هذا وتتنوع المحركات وتكثر إلا أن أبرزها يبقى محرك الديزل.

هذا المحرك الذي لا تعتمده السيارات في بعض بلدان العالم بسبب القوانين الداخلية لها، له فوائد كثيرة كما أنه يتمتع ببعض المزايا التي لا تتواجد إلا فيه. وهذا النوع من المحركات لا يعتمد على شمعات الاحتراق أو ما يعرف بالبواجي وهذه المعلومة لا تعرفها نسبة كبيرة من الناس في العالم.

لماذا لا يعتمد محرك الديزل على البواجي؟ 1

نعم عزيزي القارئ لا تتفاجأ لا يعتمد محرك الديزل على البواجي لأسباب عدة فأولاً هذه المكينة تنتج نسبة ضغط عالية بحيث يشتعل الخليط الساخن بحد ذاته وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل محركات الديزل لا تحتاج إلى شمعات الإشعال. وفي محرك الديزل يُصار إلى استخدام الهواء المضغوط وحقن مناسب الوقود الامر الذي يؤدي إلى عملية الاحتراق في المكينة، أما في ما يتعلق بمحرك البنزين فهو يعتمد على خليط الوقود والهواء المضغوط وعلى بواجي لإحداث شرارة.

هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن شمعات الاحتراق لا تكفي لإحداث الشرارة حيث أن الديزل والهواء معاً يتميزان بكثافة كبيرة.

إذاً هذا المحرك الذي يعمل تحت الضغط لا يحتاج إلى شمعات الاشتعال على عكس محركات البنزين التي تعتمد على البواجي لإحداث الشرارة في غرف الاحتراق.

في النهاية يبقى لكل محرك مميزاته وسيئاته إلا أن السيارة التي تعتمد على محركات الديزل قد تكون مفيدة لك في كثير من الأوقات.

11

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل