المربع نت – تويوتا هي آخر صانعات السيارات التي يستهدفها دونالد ترامب الرئس الامريكي المنتخب..

في تغريدة نشرها عبر تويتر هدد ترامب بفرض ضرائب حدودية كبيرة على أي مركبة تصنعها تويوتا في المكسيك وتوردها للولايات المتحدة عبر حدود البلدين، ويذكر أن ترامب خلال حملته الانتخابية انتقد صانعات السيارات التي تنتج المركبات في المكسيك ومن ثم توردها للولايات المتحدة، مما اضطر فورد مثلاً على إلغاء خطتها المزمعة في إنشاء مصنع جديد في المكسيك بتكلفة 1.6 مليار دولار أمريكي (6 مليار ريال سعودي) ونفس الشيء يحتمل أن تقوم به جنرال موتورز.
وقد كتب الرئيس المنتخب على حساب تويتر الخاص به:”قالت تويوتا أنها ستبني مصنعًا جديد في باجا بالمكيسك لإنتاج الكورولا  للولايات المتحدة، ذلك لن يحدث!، إما أن يبنوا مصانعهم في الولايات المتحدة أو يدفعوا ضرائبًا حدودية كبيرة”.
وعلى الرغم من ان ترامب لم يحدد اي نوع من الضرائب التي سيفرضها على صانعات السيارات من اجل إدخال مركبات للولايات المتحدة إلا أنه أكّد مرارًا وتكرارًا نيته إلغاء الاتفاقية التجارية نافتا في محاولة لضمان الحفاظ علي إنتاج شركات السيارات في الولايات المتحدة.
ومن جانبه رد رئيس تويوتا اكيو تويودا على هذه التهديدات بقوله:”سننظر في الخيارات التي لدينا مع السياسات التي يتبناها الرئيس، وستمضي تويوتا قدما للتعاون مع إدارة ترامب لخدمة مصلحة المستهلكين وصناعة السيارات”.

ترامب يستهدف “تويوتا” بتصريحاته بسبب نيتهم في تصنيع الكورولا بالمكسيك

trump-ford-debate-statement-7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 3 أيام
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل