المربع نت – تعتبر مضخة الوقود أو ما يعرف بطرمبة البنزين من أبرز وأهم القطع في السيارة خصوصاً وأنها المسؤول الأول عن إرسال الوقود من الخزان إلى غرف الاحتراق في المحرك. لكن وككل قطع المركبة تتعرض هذه القطعة إلى الأعطال ويمكن أن تضعك في مواقف قد تكون بشعة خصوصاً إذا كان الطقس عاصفاً.

إلا أن هذه الطرمبة قد تقدم لك بعض الدلائل التي تشير إلى تعطلها من هنا لا تتأخر في الاطلاع على التالي حتى تكتشف أبرز هذه المؤشرات.

ما أبرز علامات تعطل طرمبة البنزين؟

إذا أصبحت طرمبة البنزين قديمة وبدأت الأعطال تطالها سوف تشعر في بعض المرات بأن سيارتك قد بدأت تهتز من دون أي سبب. في هذه الحالة يعتقد البعض بأن المشكلة صادرة من الكويل أو البواجي.
إذا تأهبت إلى تشغيل محرك سيارتك ولم تتمكن من القيام بهذا الأمر علماً بأن بطاريتك جديدة والدينمو غير معطل من الضروري أن تعلم بأن مضخة الوقود قد تعطلت أو بدأت تتلف.
يؤدي تعطل هذه المضخة أيضاً إلى ارتفاع واضح في نسبة استهلاك الوقود لاسيما إذا كانت سيارتك تتمتع بمحرك يتألف من أربع اسطوانات.
إذا تعطلت المضخة ستشعر بأن سيارتك قد بدأت تفقد من قوتها عندما تضغط على دواسة البنزين.
يقول بعض الملمين في عالم السيارات بأن هذه العوارض ولو رافقها ارتفاع ملحوظ في حرارة المحرك فهو مؤشر واضح على تعطل طرمبة البنزين.
إذا كانت سيارتك تعاني من هذه المشكلات المذكورة عليك فوراً التوجه نحو الميكانيكي الذي تثق به كي يكشف على مضخة وقود سيارتك.

1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل