انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أوضحت الإدارة العامة للمرور آلية رصد أفراد المرور لمخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة، محددة في الوقت ذاته آلية إيقاف من يرتكبها لمدة 24 ساعة، وذلك في حال اقترانها بمخالفة أخرى ضمن المخالفات المرورية الإحدى عشرة، حيث يتم عرضه على هيئة الفصل التي تنظر في أمر إيقافه.

وقال المتحدث الرسمي للمرور العقيد طارق الربيعان في مداخلة له اليوم (الأربعاء) على قناة “الإخبارية”: “سيتم التركيز على من يستخدم الجوال من أجل التصفح أو التصوير أكثر ممن يستخدمه من أجل المكالمات، نظرا لضروريتها أحيانا”، منوها إلى أنها تصنف أيضا ضمن المخالفات.

“المرور” يوضح كيفية تسجيل مخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة‎ ومتى يتم إيقاف مرتكبها 24 ساعة

وأضاف الربيعان: “نحن نركز في رصد المخالفات على الأشخاص الذي يصورون أنفسهم عبر مواقع التواصل المختلفة، والأشياء التي تشتت ذهن السائق تماما لمسافة طويلة”، مشيراً إلى أن أغلب الحوادث وخاصة الصدم من الخلف تكون بسبب استخدام الجوال.

ولفت إلى أن استخدام الجوال أيا كان يعتبر مخالفة، فرجل المرور لا يعنيه فيما يستخدم قائد السيارة الجوال، فهدفه هو عدم تشتيت الذهن بشيء آخر غير القيادة، مبيناً أن رجل المرور لديه جهاز لرصد هذه المخالفات، ويتم تسجيلها دون استيقاف قائدها بمجرد ما يرصده دون علمه.

وفي السياق نفسه، نفى الربيعان ما تردد حول إيقاف من يرتكب مخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة مباشرة، حيث وضح في بيان أصدرته الإدارة أنه حينما تقترن مخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة بمخالفة أخرى، مثل التفحيط وتجاوز الإشارة وطمس اللوحات والقيادة بدون مكابح أو أنوار وعدم التوقف تماما عند إشارة “قف”، فإنه يتم عرض المخالف على هيئة الفصل في المخالفات المرورية للنظر في أمر إيقافه لتكرار المخالفات منه.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل