المربع نت – تعتمد كل السيارات في العالم على الكثير من القطع التي لا نعلم بها والتي بالتأكيد نجهل فوائدها. وتعتبر القطعة التي تُسمّى ببلف التبخير من أبرز وأهم هذه القطع خصوصاً وأنها متصلة مباشرة بزيت المحرك.

هذه القطعة إذاً وكما ذكرنا مهمة وضرورية في كل مكينة فهي المسؤولة عن إرجاع الزيت إلى مكانه الأصلي كي لا يفقده المحرك وحتى لا يتعرض للأعطال. إلا أنه وككل قطع السيارة يصاب هذا البلف المهم بالأعطال خصوصاً وأنه يتحمل الكثير من الضغوطات التي تحدث في المكينة.

تعرف على مهمة بلف التبخير في السيارة!

وبلف التبخير الذي يتواجد فوق المحرك يتعرض للمشكلات بسبب تراكم الأوساخ والشحوم عليه ما يمنعه من العمل بالشكل المطلوب وهذا أمر يؤثر بشكل مباشرة على عمل أي محرك تعتمد عليه السيارات.

أما عندما تتعرض هذه القطعة المهمة للأعطال فسوف تلاحظ تواجد كمية لا بأس بها من الزيت على المكينة، ظهور بعض الترشيحات إضافة إلى نقص واضح في زيت المحرك ما قد يعرض هذا الأخير للتلف والأعطال.

إذاً وبعد أن تلاحظ تواجد هذه الأعراض على محرك سيارتك لا تتأخر في التوجه نحو الميكانيكي حتى يقوم بتغيير بلف التبخير، هذا وينصح بعض الاختصاصيين في عالم المحركات بضرورة تغيير هذه القطعة كل 100000 كلم.

في النهاية لا تعرّض سيارتك للأعطال، وفي كل مرة تلاحظ تواجد هذه العوارض والمؤشرات من الضروري أن تتجه نحو الميكانيكي للكشف على بلف التبخير.

12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل