الرئيس المنتخب “ترامب” يهدد جنرال موتورز بضرائب حدودية كبيرة “GM”

المربع نت – توعّد الرئيس المنتخب للولايات المتحدة “دونالد ترامب” شركة جنرال موتورز برفع الضريبة الحدودية، وذلك بسبب تصنيعها لموديل شيفروليه كروز بالمكسيك. وقد ردت الشركة بأن موديلات كروز المصنعة هناك هي للأسواق العالمية بينما ستستمر بتصنيع الموديلات المدمجة الصغيرة بالولايات المتحدة.

في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قال ترامب أنه ما لم يتم التصنيع في الولايات المتحدة فسيتوجب على الشركة دفع ضرائب حدودية كبيرة، وذلك تعلقيًا على أن جنرال موتورز تقوم بتوريد موديلات شيفرولية كروز المصنعة بالمكسيك عبر الحدود الأمريكية بدون دفع أي ضرائب.

ومن جانبها فقد ادلت جنرال موتورز بأن الشركة تقوم بتصنيع موديلات شيفرولية كروز سيدان في “لوردستاون” بولاية أوهايو. وأضافت أن كل الموديلات التي تم بيعها في الولايات المتحدة كان قد تصنيعها بمصنع الشركة في أوهايو. بينما موديلات شيفرولية كروز الهاتشباك المصنعة بالمكسيك هي للسوق العالمية.

كانت الشركة قد صرحت في مارس الماضي أنها ستقوم بإستثمار 350 مليون دولار لإنتاج الجيل القادم من كروز بمصنعها في كواويلا بالمكسيك، وذلك كجزء من مخططها لإستثمار 5 مليارات دولار بمصانعها هُناك وهو ما قد صرحت به في عام 2014.

كان قد تم البدء في إنتاج كروز بالمكسيك العام الماضي، حيث تم تصنيع حوالي 52 ألف و 631 موديل مقابل حوالي 319 ألف و 536 موديل تم تصنيعهم بالولايات المتحدة. أما قبل تصريح الشركة في شهر مارس عن استثماراتها بالمكسيك فقد كانت تورد موديلات كروز للمكسيك من مصنعها بكوريا الجنوبية.

<> on July 18, 2015 in Ames, Iowa.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *