المربع نت – في 1992 قامت ستيلا ليبيك بمقاضاة ماكدونالدز لأنّ قهوتها كانت شديدة السخونة وبالتالي عندما حاولت شربها سقطت عليها وسببت لها حروقا من الدرجة الثالثة ووضعتها في ألم لا يطاق واضطرت لإجراء عمليات ترقيع لجلدها لتتعافى, وبالفعل كسبت القضية وتم تعويضها بمبلغ يقترب من الـ 3 مليون دولار أمريكي (11.25 مليون ريال سعودي).

الأمر مختلف هنا قليلاً, فهنالك دعوى قضائية مرفوعة على أبل إثر أنّ عائلة موديسيتي في عشية رأس سنة 2014 بتكساس, كان أب الأسرة جيمس موديسيتي مشتتًا بتطبيق الفيس تايم على هاتفه الآيفون أثناء قيادته للسيارة بسرعة وصلت 65 ميل (105 كيلومتر) في الساعة مما سبب تعرضه لحادث مريع توفيت فيه ابنته موريّا متأثرة بجراحها أما هو-جيمس- وابنته الأخرى إيزابيل وبيثاني زوجته قد نجوا.

“أبل” تواجه قضية ضخمة لعدم منعها سائقي السيارات من استخدام تطبيق الفيس تايم Apple

وإثر ذلك رفعت العائلة قضية على أبل بمحكمة كاليفورنيا تتهمهم فيها أنهم السبب في الحادث لعدم إصدارهم البرمجية التي تمنع استخدام تطبيق الفيس تايم أثناء تواجد مستخدم الهاتف خلف مقود السيارة, حيث أنّ أبل كانت قد تقدمت بطلب لإصدار هكذا برمجية في 2008 ولكنها قررت في 2014 عدم طرحها بتاتا ويرى محامي العائلة أنّه إذا ما صدرت هذه البرمجية كان الحادث ببساطة.. لن يحدث وسيظل السائق مركزا في طريقه.

هذه القضية مثيرة للغاية, فهي تسلط الضوء على مسئولية شركات التكنولوجيا عن أمان مستخدميها وإجبارهم على الالتزام بمعايير محددة, لذا ليس علينا الآن سوى متابعة القضية ورؤية ما ستصل إليه هيئة المحلفين وما سيقرره القاضي في النهاية لأنّ بها ستتقرر كثير من الأمور الهامة..

1 2 3 4 5

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يوم
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يوم
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل