المربع نت – عام 2017 قد انتهى بالفعل بالنسبة لصانعات السيارات, وما تم تطويره من أجلها قد تم مسبقًا, وهنا سنستعرض لكم بعضًا من المنتجات والتكنولوجيات التي نرتقب الكشف عنها خلال الإثني عشر شهرًا المقبلين.

1)الشيفورليه بولت والتي يتوقع أن تكون صيحة هذا العام حيث أنّها ستكون دليلاً على الإقبال على المركبات الكهربية فهاته الهاتشباك المدمجة الكهربية تكفي شحنتها لقطع 238 ميل (383 كيلومتر) وهي ليست ضمن المركبات الفارهة وسعرها سيكون في حدود 30,000$ (112.5 ألف ريال سعودي).

استعراض لأبرز المركبات والتكنولوجيات التي سيكشف عنها الستار خلال 2017

2)إعادة هيكلة تصميم الجيب رانجلر, حيث يتوقع أن تحوز الأخيرة على اهتمام ضخم خلال 2017 فهذه أول مرة منذ 11 عامًا تعطيها فيات كرايسلر تحديثات تجميلية وكذلك فأغلب جسمها الخارجي سيكون من الألومنيوم لتخفيض وزنها وبالتالي ستتحسن كفاءة استهلاكها للوقود وكذا ديناميكيتها الهوائية وسيتم تدشينها خلال بدايات العام الجاري كموديل 2018.

3)ستعود أسطورتان لقطاع الإس يو في خلال 2017, ألا وهُما اللاند روفر ديفندر والتي رصدت أثناء اختبارها بإنجلترا وكذلك الفورد برونكو التي غالبًا ما ستستند على هيكلة البيك أب الرينجر, أيضًا يشاع أنّ جي إم سي تنوي طرح كونسبت بمعرض ديترويت الذي سينعقد خلال الاسبوع المقبل ليكون تمهيدًا لطرح مركبة منافسة للرانجلر.

4)ستكون هنالك تكنولوجيا ستضيفها كاديلاك بالسيدان CT6 تدعى مثبت السرعة الفائق وهو نظام نصف ذاتي يمكّن السيارة من قيادة نفسها على الطرقات السريعة ولكنه يتميز أيضًا بقدرته على رصد حركة عين السائق فإذا رصد تشتت تركيزه فسيصدر تنبيهًا له.

5)حسب التقارير فتكنولوجيا الواقع المعزز سيكشف عنها لأول مرة بإحدى المركبات الإنتاجية خلال 2017, وهذه التكنولوجيا تقوم بإسقاط الأجسام الإفتراضية والمعلومات على شكل علامات مجسدة واضحة للسائق في الشارع كإشارات السرعة القصوى وخلافه.

6)لأول مرة سيتم استخدام محركات ذات شواحن كهربية خارقة تعمل بالنظام الكهربي 48-فولت وستستخدم أودي هذا النظام بعدد من موديلاتها الإس يو في, أما مرسيدس بنز فتخطط لإستخدامه بموديلات هايبرد, وكذلك ينوي الشريكان جنرال موتورز وهوندا تدشين الجيل القادم من خلايا الوقود الهيدروجينية وإثر ذلك سيصبح هذا النوع من المركبات تكلفته مساوية للمركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي ولكن تدشينه سيتم بموديلات 2020, كذلك سيسجل عام 2017 أرقامًا قياسية في مبيعات المركبات المستمدة طاقتها من خلايا الوقود الهيدروجينية بالولايات المتحدة حيث أن شبكة محطات الوقود الهيدروجيني تتزايد هُناك وهيونداي وتويوتا وهوندا لديهم عديد من المركبات الجاهزة بالفعل للسيطرة على هذا القطاع.

7)ستصبح التقنيات متاحة لجميع المركبات ولن تقتصر على الفارهة وذات الأداء العالي فقط, أبرز مثال على ذلك هو نظام تويوتا ستار للسلامة المتضمن -تحكّمًا بالجر وآخر للسيطرة على ثبات المركبة والفرامل المانعة للانزلاق عند كبسها بشكل مفاجيء, توزيع قوة الكبح إلكترونيا, وكذا مكابح مساعدة وتكنولوجيا إيقاف ذكية – كل هذا كان حصريا للكزس والموديلات الأعلى أداءًا في تويوتا ولكنه سيصبح قياسيا بجميع موديلاتها الـ 2017.

1 2 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل