المربع نت -يعمد ملوك ورؤساء العالم إلى السيارات المصفحة الكبيرة والتي تتمتع بشكل أكثر من رائع تليق بمركزهم.

إلا أن رئيس دولة الأوروغواي السابق “خوسيه موخيكا” وعندما كان في مركزه القيادي في بلده لم يكن كغيره من الرؤساء وحكام الدول، فهو كان معروف بأنه “أفقر رئيس في العالم” وهذا واضح من خلال السيارة التي كان يتجول بها.

“بالصور” شاهد أغرب سيارة رئاسية في العالم!

هذا الرئيس الفريد من نوعه كان يقود سيارته شخصياً ومن دون أن يرافقه الحراس، إلا أن الصدمة تكمن في أن السيارة التي كان يعتمدها لتنقلاته اليومية، ما هي إلا ” “فولكسفاغن” موديل 1987 كان قد اشتراها من سنوات عدة وقبل توليه منصبه الرئاسي.
هذه السيارة الزرقاء اللون ليست مصفحة كغيرها من السيارات الرئاسية، كما أنها تفتقر إلى وسائل الراحة كالمساحة الواسعة، المكيف، إنعدام الضجيج… أما في ما خص سعرها فهو حوالى الـ 1000 دولار.

ومنذ سنتين تقريباً عرض شيخ عربي على موخيكا شراء سيارته الـ”فولكس فاغن بيتيل” مقابل مليون دولار إلا أن الرئيس الأورغواني لم يأخذ اقتراح الشيخ على محمل الجد، لكنه عاد وفكر في الأمر مؤكداً أنه ولو باع تلك الفولز فسيتبرع بثمنها لمشاريع بناء بيوت المشردين تحت إشراف مؤسسة اجتماعية.

إذاً “افقر رئيس في العالم” والذي يلتمس 12500 دولار أمريكي كراتب شهري، (يحتفظ بـ 10% منها فقط فيما يتبرع بالباقي للاعمال الخيرية) قد قاد سيارة غير مصفحة وتتمتع بسعر أقل من سعر الهواتف الخلوية.

sans-titre_81334964_64322f9c-b199-4974-ba5c-774b8a257cbbsans-titre

Security personnel surround the Volkswagen Beetle belonging to Uruguay's former President Jose Mujica as he is being driven away after handing over the presidential sash to Tabare Vazquez (not pictured) in Montevideo March 1, 2015. REUTERS/Carlos Pazos (URUGUAY - Tags: POLITICS)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل