المربع نت – تمر صانعات السيارات اليابانية بأزمة ضخمة وهي قلة الأيدي العاملة في مجال التكنولوجيا..

وتحاول الشركات باليابان توظيف متخصصين في الـ IT وهنالك قصص كثيرة عن تجارب سيئة من البحث عن الخبراء بهذا المجال وبسبب قلتهم يضطرون بالنهاية لدفع رواتب هائلة تصل لـ 20 مليون ين ياباني (642 ألف ريال سعودي) سنويا بالرغم من كون رواتبهم من المفترض أن تتراوح بين 7-9 مليون ين (225-290 ألف ريال), المشكلة بشكل أكبر هي أنّ برمجة أنظمة السيارات تأخذ عدة سنوات وليست عملاً بسيطًا كأعمال البرمجة الاعتيادية التي تحتاج بضعة أسابيع لكي تُنجز.

صانعات السيارات اليابانية تواجه نقصًا في الأيدي العاملة بالمجال التقني

عديدة هي الجهات التي تسعى وراء متخصصي الـ IT ولكن صانعات السيارات اليابانية كـ نيسان وتويوتا وهوندا عازمون على الحصول جزء من كعكة خدمات القيادة التشاركية وأنظمة مراقبة المركبات والاتصال وهُم ليسوا مستعدين البتة للخسارة في هذا السباق أمام تيسلا وأوبر.

اليابان هي أكثر دول العالم التي تواجه نقصًا في الأيدي الموهوبة خاصة في قطاع الـ IT حيث أن النقص المقدر فيه وصل إلى 171 ألف موظف خلال 2016, ويتوقع وصول هذا الرقم لـ 789 ألف بحلول 2030.

وإثر هذا تنوي صانعات السيارات باليابان أن تكون أكثر مرونة فيما يتعلق بالرواتب, وكذلك ينوون افتتاح مراكز متخصصة بالتطوير والأبحاث ولن يكتفوا بوجود هكذا أماكن في اليابان فتويوتا بالفعل قد افتتحت مركزًا مماثلاً بالولايات المتحدة ويعملون فيه بالتعاون مع مايكروسوفت.

ar-161229880

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل