, المربع نت

المربع نت – وانتهى عام 2016 بكل ما احتوى عليه من أحداث صخبة, حتى صناعة السيارات لم تخلو منها..

فهيونداي دشنت به علامتها التجارية الفارهة جينيسيس, وتويوتا أوقفت علامتها التجارية سيون, وبوجاتي كشفت عن الشيرون خليفة الأسطورية فيرون, وأستون مارتن أطلقت الـ DB11.

ولكن تغييرات جذرية حدثت لمنصب الرئيس التنفيذي لصانعات السيارات الخارقة, ولكن بالطبع كوينيجسيج وباجاني لم يمروا بهذه التجربة لأنّ منشئيهم هُم من يتربعون على عرش هذا المنصب بهم.

, المربع نت

1)فيراري هي أكثر صانعة سيارات خارقة قد مرت بتقلبات في إدارتها عندما قام سيرجيو مارشيوني بتنصيب نفسه رئيسًا تنفيذيا لها وهو في ذات الوقت الرئيس التنفيذي للمجموعة الأم فيات كرايسلر وطرد لوكا دي مونتيزيمولو الرئيس التنفيذي لفيراري الذي تولى المنصب لعمر طويل, ولم يتمكن مارشيوني من توطيد قبضته على فيراري حتى العام الماضي عندما استقال من تبقى من فريق إدارتها القديم.

, المربع نت

2)لامبورجيني كان رئيسها التنفيذي لأكثر من 10 سنوات هو ستيفان فينكلمان ولكن أودي الأم قررت نقله ليقود قسمهم المسمى أودي سبورت GmbH, وليحلّ محلّه ستيفانو دومينيكالي والذي كان يعمل لدى فيراري.

, المربع نت

3)مازيراتي هي أيضًا ضمن مجموعة فيات كرايسلر, ومارشيوني رئيسها التنفيذي قد قرر إقالة هارالد ويستر رئيس مازيراتي وألفا روميو التنفيذي واستبدله بـ ريد بيجلاند والذي كان يرأس العلامتين التجاريتين دودج ورام, وأيضًا أبقى مارشيوني على بيجلاند كرئيس لمبيعات فيات كرايسلر بالولايات المتحدة وكندا, وكذلك أبقى ويستر في منصب رئيس التكنولوجيا بفيات كرايسلر.

, المربع نت

4)مكلارين قد رحل رئيسها التنفيذي رون دينيس بعد صراعه الطويل مع مساهمي الشركة ولم يتم تنصيب بديلٍ له بعد ولكن زاك برون المدير التنفيذي لمجلس الإدارة هو القائم بأعماله حاليا.

, المربع نت

بالنسبة للرؤساء التنفيذيين لصانعات السيارات الأخرى, فتغييرهم لم يمضي عليه أمد طويل, فـ آندي بالمر رئيس أستون مارتن التنفيذي, وجيان ماركوس جاليس رئيس لوتس التنفيذي, وكذا وولف جانج دورهيمر رئيس بنتلي وبوجاتي التنفيذي جميعهم قد تولوا مناصبهم في 2014, وأوليفر بلوم رئيس بورش التنفيذي هو الآخر لم يتولى منصبه سوى في 2015.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.