انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحتاج السيارة كي تعمل بشكل ممتاز إلى أنواع كثيرة من الفلترات، إلا أن هذه الأخيرة قد تتعرض لكثير من المشاكل بسبب الأوساخ والأتربة التي تتجمع فيها. هذا ويعتبر فلتر الهواء من الأهم لأنه يساهم بشكل مباشر في عملية الاحتراق التي تحصل داخل المحرك.

من هنا عليك أن تعلم بأن الأوساخ التي تتجمع في هذا الفلتر ستمنع الهواء من الدخول إلى المحرك بشكل طبيعي، حيث سيصبح العزم ضعيفاً جداً بسبب التواجد الكثير للوقود من دون كمية هواء مناسبة تؤدي إلى احتراق مثالي.

تعرف على علاقة تنظيف فلتر الهواء في السيارة بالحفاظ على قوة العزم! 1

وقد يؤدي عدم تنظيف الفلتر أو عدم تغييره إلى توقف المحرك عن العمل بسبب الأوساخ الكثيرة والأتربة التي تمنع الهواء من الدخول إلى غرف الاحتراق، هذا وقد تتسبب الأوساخ أيضاً في حال دخلت إلى المحرك مباشرة إلى تلف هذا الأخير.

من الأفضل دائماً أن تقوم بتنظيف فلتر الهواء كل فترة، أما إذا لم تعلم أين يتواجد، فبإمكانك أن تطلب من الميكانيكي تنظيفه في كل مرة تهب إلى تغيير زيت المحرك لأن هذه العملية عليك أن تقوم بها عندما تسير بالسيارة لنحو 5000 كلم.

هذا ويجب دائماً أن يتم تغيير الفلتر كل فترة، حيث تختلف هذه الأخيرة بحسب المنطقة التي تعيش فيها، فتغيير الفلتر باستمرار أمر ضروري إذا كنت تسكن في منطقة تشوبها الكثير من العواصف الرملية.

تنظيف فلتر الهواء أمر لا بد منه كي تحافظ على عزم محركك وكي تبقيه بعيداً عن المشاكل والعيوب.

1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2017 نص فل

قبل 11 ساعة
35,000 ريال سعودي
الرياض

نيسان صني 2017 في الدمام

قبل 15 ساعة
1 ريال سعودي
الدمام

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 18 ساعة
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل