المربع نت – يولد محرك السيارة عندما يعمل حرارة مرتفعة، من هنا كان لا بد من تواجد للردييتر حتى يقوم بخفض درجة الحرارة. وكي يتحرك السائل الموجود في هذه القطعة، لا بد من تواجد لمضخة تساهم في جعل السائل يدور بشكل منتظم ومستمر.

من هنا عليك دائماً أن تكشف على مضخة المياه خصوصاً في فترة الحر وفي فصل الصيف كي لا تتعرض لموقف حرج عندما تعاني سيارتك من ارتفاع في درجة حرارتها.

عندما تسمع صوتاً مزعجاً (طقات سريعة) صادر بالقرب من المحرك، فاعلم بأن المضخة قد بدأت تتلف. في بعض الأحيان قد لا يكون الصوت مرتفع، من هنا لا تتردد أبداً في الاستماع وبشكل دقيق إلى الأصوات التي تصدر من السيارة.

إن زوال الحزام الذي يمسك بالمروحة، مضخة المياه وبعض الأجزاء الميكانيكية قد يؤدي بشكل مباشر إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك، لأن المضخة ستتوقف عن العمل نهائياً.

أما إذا كانت حرارة السيارة ترتفع بشكل يومي ومستمر، فيجب عليك أن تكشف على نسبة السائل في الردييتر وعلى صمام الحرارة والمواسير، فإذا كانت جميعها سليمة ولا يشوبها أي عيب، عليك أن تتأكد من حالة مضخة المياه لأنها قد تكون مصدر هذه الحرارة المرتفعة.

هذا وينصح دائماً باستعمال سوائل مخصصة للردييتر، لأنها تساهم في إطالة عمر هذا الأخير، فالمياه العادية قد تحتوي على الكثير من الجزيئات غير المرئية التي تساهم في تلف الردييتر ومضخة المياه.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يوم
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يوم
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل يومين
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل