انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – الحرارة في السيارة يجب أن تكون دائماً معتدلة لأن أي خلل فيها قد يعرضك لمشاكل خطرة جداً. جميعنا يعلم بأن السيارة هي كجسم الإنسان، لذلك يجب أن تكون حرارة محركها معتدلة في كل الأوقات، فالحرارة المرتفعة قد تقضي على المكينة والحرارة المنخفضة قد تجعل سيارتك تستهلك كمية كبيرة من الوقود.

وتعتمد المحركات على الردييتر الذي يحتوي على سائل من شأنه إبقاء حرارة المحرك ثابتة من خلال ضخ هذا السائل عبر مسار محدد له.

ومن الأمور الأساسية التي تبقى الحرارة في السيارة طبيعية هو “بلف الحرارة” لأنه ولو تعرض للأعطال سوف يضعك في مواقف أنت بالتأكيد بغنى عنها. ولكن كيف تعرف أن بلف الحرارة قد طالته المشكلات وما هي المؤشرات التي تدل على تعرضه للعيوب؟

كيف يمكن أن تعرف بأن بلف الحرارة قد طالته الأعطال؟ 1

بداية من الضروري ان تعلم أن بلف الحرارة قد يصاب بعيبين، أولاً إذا بقي مغلقاً وثانياً إذا بقي مفتوحاً.

في الحالة الأولى ستعرف أن البلف قد تعطل عندما ترتفع حرارة السيارة بينما الردييتر ممتلئ بالسائل. أما إذا بقي بلف الحرارة مفتوحاً سوف تلاحظ أن الحرارة حتى ولو كنت تقود في فصل الحر ستبقى منخفضة.

حافظ دائماً على حرارة المحرك وذلك من خلال الكشف على بعض القطع الصغيرة والمهمة كل فترة من الوقت، كما وينصح دائماً باستخدام السوائل المخصصة للردييتر بدل المياه والتي تكون في غالبية الاوقات ممتلئة بالكلس أو بالكثير من الأمور الأخرى غير المرئية.

1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

هوندا اكورد 2017 سبورت 6 سلندر

قبل يومين
85,000 ريال سعودي
جدة

هوندا اكورد 2017 في مكة المكرمة

قبل يومين
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل