استقالة رئيس "هيونداي" بالولايات المتحدة كجزء من إعادة هيكلة الإدارة التنفيذية Hyundai 3

المربع نت – استقال ديف زوتشويسكي، المدير التنفيذي لذراع هيونداي موتورز بالولايات المتحدة، في أحدث اعادة هيكلة لإدارة صانعة السيارات الجنوب كورية نتيجة تراجع الارباح للسنة الرابعة على التوالى.
وتأتي هذه الاستقالة المفاجئة بعد اقالة رئيس مبيعات هيونداي في كوريا الجنوبية ورئيسها بالصين خلال الثلاثة اشهر الماضية نتيجة عدم تحقيق أهداف المبيعات للسنة الثانية على التوالي.
هيونداي وكيا موتورز التابعة لها هي خامس أكبر صانعة سيارات في العالم من حيث المبيعات، ولكن تباطؤ الخطط الناشئة للشركة وابتعادها عن ركيزتها الاساسية لصناعة سيارات السيدان تراجعت مؤشرات نموها.
ورفض كريس هاسفورد المتحدث الرسمي باسم هيونداي التعليق على التقرير المكتوب في اوتوموتيف نيوز حول إقالة زوتشويسكي لفشله في تحقيق اهداف المبيعات وكانت تهدف هيونداي وكيا إلى زيادة مبيعاتهم العالمية الكلية بنسبة 1.5% إلى 8،130،000 مركبة في 2016، ورغم ارتفاع المبيعات بنسبة 2% في الولايات المتحدة خلال شهر نوفمبر إلا ان معظمها من السيارات السيدان الصغيرة دون السيارات الرياضية ذات الربح العالى.
وتم استبدال زوتشويسكي بشكل مؤقت بمحامى الشركة العام جيري فلانري، واضاف مصدر داخلي بهيونداي أنه من المرجح ان يكون خليفة زوتشويسكي من خارج الشركة.
وتأتي هذه التعديلات في هيونداي موتور من ضمن تعديلات نهاية العام المتوقعة بعد عيد الميلاد، وعلق احد المديرين التنفيذيين في هيونداي موتورز لرويترز “إن شعار هذا العام هو القتال من أجل البقاء”، ويذكر أنه قد تم خفض أجور المديرين التنفيذيين في مجموعة هيونداي موتور بنسبة 10% منذ اكتوبر الماضي لتراجع المبيعات.
وزوتشويسكى الذي كان رئيساً تنفيذياً لهيونداي بالولايات المتحدة منذ 2014 كان قد انضم لهيونداي في 2007 بعد أن عمل سابقا لصالح مازدا وفورد.

A worker fixes the Hyundai logo on a vehicle at a plant of Hyundai Motor in Asan, south of Seoul, February 9, 2012. REUTERS/Lee Jae-Won/File Photo - RTX2V5PH

استقالة رئيس "هيونداي" بالولايات المتحدة كجزء من إعادة هيكلة الإدارة التنفيذية Hyundai 4

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة