المربع نت – مركز الأبحاث الجديد الذي مقره بميونخ هو نقطة البداية لبي إم دبليو, حيث أنّه وبحلول 2020 ستكون كل مركبة بخط إنتاج بي إم دبليو لها نسخة مكهربة, وهي مهمة تبدو شاقة ولكنّهم عازمون على المضي قدمًا في مشروعهم المسمى iNext والذي يعد أيضًا بطرح مركبة كهربية ذاتية القيادة بحلول 2021.

ومن أجل ذلك قامت بي إم دبليو بإفتتاح مركز أبحاث بمدينة أونترشلايسهايم بميونخ وهو مخصص لتطوير المركبات المتصلة والذاتية القيادة, وهنالك ما لا يقل عن 2,000 موظف سيعملون على مشروع iNext لتطوير المركبات ذاتية القيادة بالإضافة إلى الـ 600 موظف الذين يعلمون بالفعل على تطوير برمجية القيادة الذاتية.

“بي إم دبليو” تعد بطرح مركبة ذاتية القيادة بحلول 2021 BMW

ومشروع iNext يتضمن مميزات مثل نظام اللمس الافتراضي بالهولوجرام والذي سيتم تدشينه بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 وتقول عنه بي إم دبليو أنه سيعرض لمحة مستقبلية عن السيارات المتصلة والذاتية القيادة.

ومنذ 2013 قامت مجموعة بي إم دبليو ببيع ما يزيد عن 100 ألف مركبة كهربية وذات مكونات هجينة, وبحلول 2020 ستشكل المركبات الكهربية ما يزيد عن 20% من مبيعات خط إنتاج بي إم دبليو.

وتأمل صانعة السيارات الألمانية بأن تختبر المركبات ذاتية القيادة بشوارع ميونخ خلال بدايات 2017, نظرًا لتقييدها بموافقة الجهات المسؤولة بألمانيا.

bmw-self-driving

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل