انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وافقت مجموعة فولكس فاجن على تسوية بقدر 1 مليار دولار أمريكي (3.75 مليار ريال سعودي) لإصلاح أو إعادة شراء 80,000 مركبة ديزل أخرى قد تم بيعها بالولايات المتحدة وهي خطوة اتخذتها المجموعىة الألمانية من أجل طيّ صفحات فضيحتهم.

هذه الاتفاقية تغطي العلامات التجارية الفارهة لفولكس فاجن من أودي وبورش والتي تحتوي على محرك الديزل سعة الـ 3 لتر, وهذا يعني أنّ تسويات فولكس فاجن في الولايات المتحدة قد وصلت لـ 17.5 مليار دولار (65 مليار و625 مليون ريال).

"فولكس فاجن" توافق على تسوية بمليار دولار لإصلاح أو إعادة شراء 80 ألف مركبة ديزل ملوّثة Volkswagen 1

وقد أعلن القاضي الأمريكي تشارلز براير عن التسوية أثناء جلسة الاستماع بسان فرانسيسكو, بالإضافة إلى كل ذلك فقد وافقت فولكس فاجن على بذل مزيد من الجهود في تطوير المركبات الكهربية, وصرف تعويضات ضخمة لعملائها أصحاب المركبات المحتوية على محرك الديزل سعة الـ 3 لتر, ولم ينتهي الأمر بعد بعد فيتوجب موافقة الجهات التنظيمية بشكل نهائي على الصفقة.

وفي اكتوبر الماضي وافقت فولكس فاجن على تسوية تقترب من الـ 15 مليار دولار (56.25 مليار ريال) مع الجهات المنظمة بالولايات المتحدة من أجل إصلاح او إعادة شراء 475 ألف مركبة ذات محرك الديزل سعة الـ 2 لتر.

كما وافقت شركة روبرت بوش GmbH المُنتجة لبرمجية محركات الديزل لفولكس فاجن على تسوية بقدر 300 مليون دولار (مليار و125 مليون ريال) لمزاعم تدّعي علمهم بما فعلته صانعة السيارات الألمانية ولكنهم نفوا هذه المزاعم ووافقوا على التسوية من أجل إسدال الستار على هذه القصة.

وقد وافقت فولكس فاجن منذ وقت قريب على تسوية بقدر 2.7 مليار دولار (10 مليار و125 مليون ريال) إثر التسوية التي جرت على مركباتها ذات محرك سعة الـ 2 لترمن أجل الحدّ من التلوث كتقديم حافلات للمدارس التي تمتلك حافلات قديمة وخلافه, كما وافقت على تسوية بقدر 225 مليون دولار (843 مليون و750 ألف ريال) من أجل الأمر نفسه إثر التسوية الجديدة على مركباتها ذات محرك سعة الـ 3 لتر.

كما وافقت فولكس فاجن على إضافة 3 مركبات كهربية إلى خط إنتاجها بحلول 2020 منهم واحدة إس يو في, وأن تبيع ما لا يقل عن 5,000 مركبة كهربية سنويا بحلول 2025, بالإضافة إلى إنفاق 2 مليار دولار (7.5 مليار ريال) على مدى 10 سنوات لتنمية البنية التحتية للمركبات الخالية من الانبعاثات, بالإضافة إلى صرف 25 مليون دولار (93.75 مليون ريال) لمجلس الموارد الهوائية في كاليفورنيا.

وخلال الاثنين الماضي وافقت فولكس فاجن على تسوية في كندا بقدر 1.6 مليار دولار (6 مليار ريال) من أجل إعادة شراء 105,000 مركبة ذات محرك سعة الـ 2 لتر الملوّث هُناك.

poster

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل