“استطلاع رأي” أيهما تفضلون ؟ "لينكولن" كونتينيننتال أم "كاديلاك" CT6؟ Lincoln Vs. Cadillac 3

المربع نت – أي الفارهتين الأمريكيتين تفضلون؟, لينكولن كونتينيننتال 2017 الحيوية أم كاديلاك CT6 2016 الضيّقة الرشيقة؟, وكلاهما سيدان كبيرة, فراهة كل منهما استثنائية بجلودهم الناعمة وخشبهم الفاره المزخرف ولكن فلسفة تصميمهما مختلفة تمامًا..

poster

“استطلاع رأي” أيهما تفضلون ؟ "لينكولن" كونتينيننتال أم "كاديلاك" CT6؟ Lincoln Vs. Cadillac 4

ونستهلّ بالكاديلاك الـ CT6 والتي ترتكز على هيكل خفيف والسبب في ذلك يعود إلى الخامات المختلطة التي استخدمت في هندستها والمعتمدة بشكل كبير على الألومنيوم, وهو أمر يعطيها صلابة جبّارة بالرغم من خفّة وزنها.

أما بالنسبة لمحركها فهنالك ثلاثة خيارات تستمد الـ CT6 الطاقة منها وهُم توربيني سعة 2 لتر 4 سلندر, وآخر يعمل باستنشاق الهواء سعة 3.6 لتر V6, وأخيرٌ توربيني مزدوج سعة 3 لتر 6 سلندر ليقدّم هذا المحرك للنسخة الأعلى  أداءًا من السيارة العضلية قوة 404 حصان و400 رطل-قدم من عزم الدوران, موصول بصندوق تروس اوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع رباعي.

أما بالنسبة للينكولن كونتينيننتال, فهي أكثر تركيزًا على راحة رُكّابها وهي مرتكزة على منصة معدلة من الفورد وتفتقر للخامات المميزة المتواجدة بمنافستها, ولكن هذا لا يعني كونها سيارة سيئة فهي متوفرة بثلاثة خيارات من المحركات أحدهم يعمل باستنشاق الهواء V6 وهو الأقل تكلفة, وآخر توربيني مزدوج سعة 2.7 لتر وأخير توربيني مزدوج سعة 3 لتر V6 يهدر عبر عادم مزدوج وتصل قوته لـ 400 حصان موصول بصندوق تروس أوتوماتيكي من 6 سرعات وهذه النسخة الأعلى أداءا هي الوحيدة التي تحتوي على نظام دفع رباعي.

يبدأ سعر الكونتينينتال من 63,840 دولار أمريكي أي ما يعادل 239,403 ريال سعودي بدون إحتساب الضرائب ومصاريف الشحن ((الاسعار الرسمية في السعودية لم تنزل بعد))) اما كاديلاك CT6 فتبدأ من 244,500 الف ريال سعودي في وكالة الجميح وكيل كاديلاك في السعودية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة