انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ربما تعتقد أنّ المركبات الأكثر ديناميكية في عالمنا هي السيارات الخارقة, ولكنك مخطيء تمامًا في هذا..

صحيح أنّ صانعات السيارات تنفق مبالغًا هائلة لإيصال السيارات الخارقة لبرّ الكمال في ديناميكيتها وتختبرها في انفاق الرياح وتؤدي محاكاة حسابية للأداء الديناميكي, فالتبريد والقوة السفلية الناتجة عن تحرّك المركبة والمثّبتة لها على الطريق والناتجة من مقاومة الهواء والجاذبية للمركبة التي يحتاجونها في هذه الآلات جبّارة.

تعالوا نلقي نظرة على كونسبت "مرسيدس بنز" الليموزين الأكثر ديناميكية Mercedes-Benz 1

ولكن لا.. المركبات الأكثر ديناميكية هي الهجينة والكهربية بالكامل مثل فولكس فاجن XL1, وتيسلا موديل S, وكذا التويوتا بريوس, وفي المرتبة الثانية يأتي قطاع السيدان الفارهة, كلّها مركبات ذات أشكال مستطيلة بارعةٌ هندسة ديناميكيتها ينتج عنها راحة تامّة أثناء الترحال بالسيارة.

ولكن مصممّا واحدًا أخذ الأمور إلى ما هو أبعد من ذلك, ألا وهو رومان إيجوروف وهو مصمّم يعمل لدى سيتروين وكان يعمل سابقًا لدى بي إم دبليو وليحصل على درجة الماجيستير عمِلَ على هذا المشروع الذي نراه أدناه مع مرسيدس بنز وبدعمٍ منها.

فكرة إيجروف كانت تتلخّص في تصميم ليموزين أدائها الديناميكي الهوائي مشابه للمركبات الكوبيه, ولإتمام هذا قام بالاستعانة ببعض لمسات سيارات السباق والسيارات الخارقة, ولكنه تجاهل عاملي التبريد والقوة السفلية.

التصميم بالصور أدناه يتضمن فتحات تهوئة بشبكة المبرد وحتى بغطاء المحرك, وبالسقف وبعض الأماكن الأخرى, والديناميكية القابعة تحت الجسم تشكّل دورًا هامّا في الحفاظ على تدفق الهواء بشكل بسلس, على كل حال هذا الشكل الرشيق مذهل الحقيقة وهو في الغالب يعطينا نظرة على ما ستكون عليه سيارات السيدان الفارهة بالمستقبل.1 2 3 4 5 6 7 8 9

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل