المربع نت – ربما تبدو لكم كسي كلاس كوبيه اعتيادية من مرسيدس بنز مع مصابيح أمامية مختلفة ومصد امامي مموّه, ولكنها تخفي الكثير..

إذا قمتم بتكبير الصورة الملتقطة للعجلات الأمامية ستلاحظون وجود جزء مخصص لنظام KERS لاستعادة الطاقة الحركية وهو نفسه المتواجد بسيارات الفورمولا 1, وهذا النظام يزيد من كفاءة السيارة عبر تخزين الطاقة الحركية المتولدة أثناء فرملة السيارة.

“صور تجسسية” أثناء اختبار “مرسيدس” C-Class كوبيه 2019 بنظام استعادة الطاقة الحركية Mercedes

لتصل إليكم فكرة أوضح عن ماهية هذا النظام, ففولفو منذ بضعة سنوات قامت بتنصيب نظام الـ KERS بإحدى النماذج الاختبارية للـ S60 وقالوا أنّه زاد من كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 25%, وهذا النظام الهجين أنتج عبر الطاقة الحركية المنطلقة من العجلات قوة 80 حصان, كما أنّ تسارع السيارة زاد أيضًا آنذاك الوقت.

السي كلاس الكوبيه يجرى تحديثها كما ترون من أجل تحديثات منتصف العمر, ولكن حتى الآن لم تحصد سوى تحديثات محدودة وهذا أمر سيتغير خلال الاختبارات بالأشهر اللاحقة, ومما نرى فالمقصورة تحتوي على عدادات تناظرية وهو ما يمكن أن يتغير إلى شاشة رقمية بالكامل.

وغالبًا ما ستقوم مرسيدس بتدشين السي كلاس كوبيه الجديدة خلال عام 2018 كموديل 2019, وبالطبع سيتم تدشين النسخة السيدان أولاً يتبعها الواجن ومن ثمّ الكوبيه ومن ثمّ الكونفيرتابل ذات السقف المكشوف, ورئيس مرسيدس إيه إم جي قد كشف مسبقًا عن أنّ شارة السلسلة السوداء قد تعود لموديل الـ C63, وإذا ما حدث ذلك فالكوبيه هي من ستحظى بهذا الشرف.

"صور تجسسية" أثناء اختبار "مرسيدس" C-Class كوبيه 2019 بنظام استعادة الطاقة الحركية Mercedes 3

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل