انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أشارت تسريبات للقوائم المالية لشركة “أوبر” أن الشركة سجلت خسائر تشغيلية تزيد على 800 مليون دولار خلال الربع الثالث 2016.

 وتزيد هذه الخسائر عن المسجل خلال الربعين الأول والثاني من العام التي بلغت 520 مليون دولار و 750 مليون دولار على التوالي لتبلغ الخسائر خلال التسعة أشهر الأولى من العام أكثر من 2 مليار دولار.

شركة "أوبر" تسجل خسائر تشغيلية تزيد على 800 مليون دولار خلال الربع الثالث 2016 1

 ولا تنشر الشركة تفاصيل لبياناتها المالية للعموم نظرا لأنها شركة غير مدرجة بالأسواق المالية، إلا أن “أرقام” اطلعت على نتائجها من خلال نشرة “ذي إنفورميشن” الخاصة والتي تقوم بتسريب نتائج الشركة بشكل فصلي.

 وبلغت الإيرادات نحو 5.4 مليار دولار خلال الربع الثالث وذلك مقابل 5.0 مليار دولار خلال الربع الثاني، أما الإيرادات الصافية (بعد خصم مستحقات السائقين) فبلغت 1.7 مليار دولار مقابل 498 مليون دولار لنفس الربع من العام الماضي بزيادة كبيرة قدرها 2400%.

 وهو ما يعني ضمنا أن الشركة تحتفظ بـ 31 % من الإيرادات فيما يحصل السائقون الذين يتعاملون معها على 69% من إيرادات أجرة الرحلات التي يقومون بها.

 وسجلت الشركة أرباحا رأسمالية دفترية تقدر بـ 3 مليارات دولار خلال الربع الثالث نظير بيع نشاطها في الصين إلى منافستها المحلية “ديدي” مقابل حصة قدرها 17.7% في الشركة الصينية.

 وكانت الشركة جمعت 13 مليار دولار عبر طروحات خاصة منذ تأسيسها منها 3.5 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية في شهر يونيو الماضي حيث قيمت الشركة بنحو 62.55 مليار دولار آنذاك.

sans-titre1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل