انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف وكيل وزارة التجارة والاستثمار لحماية المستهلك فهد الهذلي، أن عدد المركبات التي استدعتها الوزارة لوجود عيب في التصنيع منذ بداية العام الحالي حتى 14 ديسمبر477 ألف مركبة، منها 206 آلاف سيارة في الـ3 أشهر الأخيرة.

وتابع الهذلي، وفقاً لـ”المدينة”، أن دواعي استدعاء المركبات تمثلت في وجود خلل فني في الوسائد الهوائية، أو في المكابح، أو حزام الأمان، أو الدائرة الكهربائية، أو الإطارات، أو ناقل الحركة، أو نظام التعليق، أو خزان الوقود، أو فتحة السقف، أو منظومة توجيه المركبة، وغير ذلك من الأسباب، وهي جميعها عيوب تؤثر على سلامة سائق المركبة.

"التجارة والاستثمار": نحو 477 ألف مركبة استدعيت لخلل في التصنيع خلال العام الحالي 1

وأوضح وكيل وزارة التجارة والاستثمار لحماية المستهلك، أن الوزارة تستدعي المركبة في حال وردتها 3 شكاوى أو أكثر من عملاء بشأن وجود عيب أو خلل فني في المركبة.

في حين يرى وكلاء السيارات، أن عدد المركبات التي استدعيت خلال الفترة المنقضية من العام يعتبر ضئيلا، مقارنة بعدد السيارات المستوردة للمملكة والبالغ عددها أكثر من 5 ملايين سيارة، مبينين أن أي نوع من المركبات يستدعى لعيب فني في التصنيع فالوكيل ملزم بتوفير قطع الغيار وتركيبها ومعالجة العيب، وتتحمل الشركة المصنعة التكاليف.

%d9%85%d9%82%d8%b1-%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%a9

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل