المربع نت – بعد اختبار ثمانية عشر سيارة ركاب جديدة وأربع دراجات رباعية في عام 2016، قام البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (NCAP) بالإعلان عن أهم ما ورد في اختباراته.

وفقًا لتقييمات البرنامج، فقد أتت تويوتا بريوس على رأس القائمة فيما يخص أنظمة المكابح الأوتوماتيكية عند رصد المشاة، حيث كانت بريوس أول سيارة يتم اختبارها في فئة السيارات العائلية الكبيرة وأكثرهم أمانًا بهذا الصدد.

“بالصور” إعلان البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة عن أفضل السيارات أداءًا لعام 2016 “NCAP”

تليها سيارة هيونداي ايونيك في فئة السيارات العائلية الصغيرة، والتي تم الإشادة بخصائص أنظمة الأمان بها، وبينما قام برنامج الـ NCAP باختبار الموديل الهجين من السيارة إلا أنه صرح أن كل موديلات ايونيك تخضع لنفس التقييم الممتاز.

وفي فئة سيارات الطرق الوعرة الصغيرة، فقد سرقت فولكس فاجن تيجوان الجديدة الأنظار في تقييماتها الممتازة فيما يتعلق بأنظمة الأمان والسلامة.

وقد انبهر اخصائيو السلامة أيضًا بالأداء الممتاز لسيارة سيات أتيكا، وصرحوا أيضًا بأن مرسيدس بنز E-Class قد أدت أداءًا حسنًا، ولكن حيث أنها الوحيدة التي تم اختبارها في فئة السيارات التنفيذية لم يتمكنوا من إعطائها لقب الأفضل في فئتها.

hyunda-ioniq-euro-ncap-1 hyunda-ioniq-euro-ncap-2 hyunda-ioniq-euro-ncap-3 hyunda-ioniq-euro-ncap-4 hyunda-ioniq-euro-ncap-5 hyunda-ioniq-euro-ncap-6 toyota-prius-euro-ncap-1 toyota-prius-euro-ncap-2 toyota-prius-euro-ncap-3 toyota-prius-euro-ncap-4 toyota-prius-euro-ncap-5 toyota-prius-euro-ncap-6 toyota-prius-euro-ncap-7 toyota-prius-euro-ncap-8 toyota-prius-euro-ncap-9 vw-tiguan-euro-ncap-1 vw-tiguan-euro-ncap-2 vw-tiguan-euro-ncap-3 vw-tiguan-euro-ncap-4 vw-tiguan-euro-ncap-5 vw-tiguan-euro-ncap-6 vw-tiguan-euro-ncap-7

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل