انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حقيقة هذه القصة تبدو وكأنها جزء من فيلم خيال علمي, لكن العلم قريب من تحقيق هكذا الأمر.. أجل فمقدرة السيارات على التواصل بين بعضها البعض أقرب مما تتوقعون.

التقنية تسمى بـ Car-To-X Communication أي التواصل وتبادل المعلومات بين السيارات, وهي تسمح للسيارات بالتحدث بين بعضها البعض بشكل أوتوماتيكي لا سلكيّ لينبهوا بعضهم بوجود حادث او ازدحام على الطريق وبالتالي التنسيق لتغيير مساراتهم أو وجود سائق متهور, وهذا النظام تعكف مرسيدس بنز على تطويره وسيكون متاحًا بجميع موديلاتها المستقبلية, ويعمل بواسطة شريحة SIM إلكترونية مزودة بنظام 4G تمكّن السيارات من التواصل بين بعضها.

"مرسيدس بنز" تطور تكنولوجيا تسمح للسيارات بالتواصل بين بعضها Car-To-X-Communication 1

وترى مرسيدس بنز أنها ستنتهي من تطوير هذه التكنولوجيا بحلول 2030, وتأمل انها ستقلل من الحوادث والخسائر البشرية الفادحة, وحقيقة فهذه خطوة كبيرة للأمام لمستقبل السيارات ذاتية القيادة.

السلبيات هنا أنّ السيارات ستصبح أكثر عرضة للقرصنة, وكذا ماذا سيحدث في حال تواجد السيارة في منطقة نائية لا تقدر فيها على الاتصال بالإنترنت؟, وأيضًا سيتوجب على صانعات السيارات أن تتعاون معًا لتأسيس نظام اتصال يشمل جميع سياراتهم وهو أمر صعب إذا ما نظرنا لماضيهم المتنافس. وأخيرًا تقنية كهذه لا بدّ أنها سترفع كثيرًا من سعر السيارات ولن تناسب سوى الدول الغنية.

ويمكنكم مشاهدة فيديو شرح للتكنولوجيا من [هنا]

1 2 3 4 5 6

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل