المربع نت – مع بداية فصل الشتاء البارد يبدأ كثيرون بالتفكير بالنشاطات الخارجية التي يمكن ان يتمتعوا بها. وللتوجه إلى أماكن هذه النشاطات لا بد من الاعتماد على السيارة التي من الضروري أن يُصار إلى إخضاعها لفحص شامل كي يستمتع السائق وركابه برحلة خالية من المشكلات والمتاعب.

 تفحص ما تحت غطاء المحرك

من الضروري عزيزي السائق أن تتأكد دائماً من الأمور التي يمكن أن تفحصها والتي تتواجد تحت غطاء المحرك من تسريبات، حزام المكينة، أطراف أسلاك البطارية…

كيف تستفيد برحلة بسيارتك خالية من المشاكل؟

هذا ويجب أيضاً أن تتفقد كل السوائل، بداية بزيت المحرك ومن ثم سائل المبرّد، زيت الفرامل، زيت علبة الغيارات (جير بوكس) إلخ إلى جانب المواد الكيميائية الخاصة بالعناية بالسيارة.

وبما أننا نعيش في منطقة تكثر فيها الغبار، لا بد إذاً من فحص فلتر الهواء في كل مرة تقوم بتغيير زيت المحرك ذلك أن هذا الفلتر ولو أصبح متسخ سيؤدي إلى نقص في قوة وعزم السيارة.

وإلى جانب الأمور التي ذكرناها عليك الكشف على البطارية (تآكل، تسرب الأسيد، تشققات) خصوصاً وأن هذه الأخيرة يمكن أن تتأثر بالحرارة المتدنية لو كانت ضعيفة. هذا وعليك أن تعلم أيضاً أن بطاريات ACDelco على سبيل المثال، تتضمن ضوء خاص للإشارة إلى حالة البطارية، يضيء باللون الأخضر عندما تكون البطارية في حالة جيدة.

وفي حال لم تظهر على البطارية أي من هذه المشكلات، من الضروري فحصها قبل الانطلاق في الرحلة، حيث أنه عادة ما يكون من الصعب تحديد البطارية القديمة التي يمكن أن تتعطل فجأة. من هنا وإذا كنت من عشاق الرحلات بالسيارة وتفعل ذلك بشكل معتاد، لعل من الجيد أن تستخدم بطارية ذات جودة عالية، مثل ACDelco التي تستخدم تكنولوجيا الشبكة التي تطور قوة وصلابة البطارية.

العناصر الخارجية: الأضواء والإطارات

إن تفقد مصابيح السيارة الأمامية والخلفية ومصابيح الفرملة والضباب، أمراً في بالغ الأهمية كي لا تتعرض لحوادث سير أنت بغنى عنها خلال رحلتك. وبما أن العجلات عنصر أساسي في كل مركبة تنصح ACDelco بتفقد ضغط الإطارات مرة واحدة شهرياً على الأقل (ومرات أكثر خلال الأشهر الأبرد حيث عادة ما ينخفض الضغط مع الحرارة) والالتزام بمستوى الضغط المقترح للسيارة.

كما ومن المهم أيضاً تفقّد سماكة العجلات (فأي سماكة أقل من 1.6 ملم هي إشارة تحذير لضرورة تبديل الإطارات) خصوصاً قبل الانطلاق بالرحلة.

1111

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل