المربع نت – تتعرض الكثير من الأنظمة في السيارة بسبب الضغوطات التي تتحملها إلى الأعطال التي قد تجعل رحلة أي سائق أشبه بالكابوس إذا لم يتنبه لها في الوقت المناسب.

وكي يكتشف الشخص أن عطل ما قد طرأ على المركبة، وضعت شركات السيارات بعض الرموز التي تشير إلى وجود مشكلة في أحد الأنظمة. ويعتبر هذا الرمز المتواجد في الصورة أعلاه مهماً جداً لأنه يرتبط ارتباطاً مباشراً بنظام الفرامل، لذلك فإن تجاهله يمكن أن يؤدي إلى حوادث سير خطيرة ومميتة في بعض الأحيان.

حفاظا على حياتك انتبه لهذا الرمز!

كثير من العوامل يمكن أن تسبب بظهور هذه اللمبة في طبلون السيارة، لذلك لا بد من أن تطلع على التالي حتى تتعرف عليها.

  • قد يظهر هذا الرمز في طبلون السيارة عندما تكون فرامل اليد في حالة التشغيل. هنا لن تكون سيارتك تعاني من مشكلات في مكابحها.
  • إذا تعرض نظام الـ ABS في سيارتك للأعطال سيظهر أمامك في الطبلون هذا الشعار الأحمر اللون. في هذه الحالة لا بد من التوجه إلى الميكانيكي كي يعالج هذه المشكلة فوراً.
  • عندما يصبح مستوى زيت الفرامل متدني جداً ستلاحظ بأن هذا الرمز قد ظهر أمامك وهذا أمر خطير لأنك قد لا تتمكن من إيقاف السيارة.
  • قد يؤدي إلى ظهور لمبة الفرامل ضعف في قوة فولتاج بطارية السيارة. هذه المشكلة يمكن ان تضعك في مواقف محرجة خصوصاً إذا لم تتمكن من تشغيل السيارة.

هذا الشعار مهماً جداً لذلك عندما يُضاء أمامك في الطبلون لا بد من أن تتجه نحو الميكانيكي كي يتأكد من السبب الذي أدى إلى ظهوره.

12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل