المربع نت – من منا لا يريد أن تكون سيارته أسرع وتطل بشكل أجمل عبر إضافة لمسة خاصة عليها . في الوقت عينه، لا نريد دفع مبلغ مالي كبير وإلا لكنا اشترينا أخرى جديدة بمواصفات رائعة، فماذا يمكننا فعله؟

يجب أن تكون سيارتك قبل كل شيء بحالة جيدة ميكانيكيا، فلا يمكن التعديل في مظهرها الخارجي في أن داخلها مهترئ على سبيل المثال. بعد ذلك، إليك بعض الخطوات للقيام بعملية التعديل وإليك عشر أمور يجب تغييرها.

10 خطوات تلزمك في حال رغبت بتعديل سيارتك!
 أما بالنسبة إلى التكاليف فيمكن أن تكون قليلة بعض الشيء (5000 دولار) أو يمكن أن ترتفع بحسب ذوقك. الإختيار يقع عليك فقط.

1 – الحصول على مكابح أفضل

إذا كنت سائقا محترفا وتعرف أن تميز بين “الجيد” و”الممتاز” عليك بمكابح أفضل لسيارتك. نعلم أنك لا تهوى القيادة ببطء لكن الفرامل مطلوبة عند كل مفترق، وبقدر ما تدوس عليها بقدر ما تزداد القدرة على الإقلاع أسرع.

2- تغيير كود المحرك

هذه هي أسهل طريقة للحصول على المزيد من الطاقة في المحرك الخاص بسيارتك، ولو أن إضافة التربو إلى السيارة هو الأشهر على الإطلاق في هذا المجال.

كل ما تحتاج إليه هو تحديث “برنامج المحرك” عبر شريحة الكمبيوتر، ليصبح بذلك محكما ويزيد من حزم الـ”آر بي إم” وتزداد قوته الحصانية.

3- خفّف عن كاهل المحرك

وزن المحرك أمر مهم وتخفيف وزنه يريح السيارة أكثر. كل ضغط بقوة 1 نيوتن على المحرك يزيل مقابله قوة بمقدار 1 نيوتن من ثبات الإطارات على الطريق.

4- إحصل على إطارات جديدة

بتغييرك إطارات السيارة أنت تتطلع إلى “أداء” أفضل لها عدا أنها ستعطيها منظرا جميلا. يمكنك مثلا في هذا المجال اختيار إطارات رياضية بألوان مختلفة: الكروم (الفضي اللامع)، الأسود، الرمادي الداكن وحتى بلون السيارة. لا ننسى أيضا تغيير الجنوط لشكل أفضل.

5- النوابض والمساعدات

إذا شعرت أن سيارتك عالية جدا فإن التقليل من ارتفاعها يعطيها شكلا مميزا. ولهذه الغاية عليك تغيير النوابض أو المساعدات ولكن بشكل لا يؤثر على راحة القيادة.

6- إختر طلاء مميزا

نعلم أنك قد تدفع أكثر من خمسة آلاف دولار على الطلاء ولكن يمكنك اختيار طلاء “الفينيل”. وإذا لا تريد أن تغير اللون وأنت معجب بلون سيارتم يمكن وضع ملصقات تعجبك وتناسب لون السيارة في الوقت عينه.

7- تلوين الزجاج

تلوين الزجاج يعطي مظهرا جميلا للسيارة لكن شرط الإلتزام بالقوانين في بلدك، حتى أن بعض شركات التصنيع تصدر سياراتها بزجاج ملون.

8- المقود ولوحة القيادة

كي تكون سيارتك ممزة يجب أن تحصل على نظام ألوان داخلي فريد من نوعه. في هذا المجال يمكن تغيير لون المقود مع إضافة لمسة خشبية لامعة. إذا أردت أن تتوسع في التغيير، فإن لوحة قيادة بألياف الكربون مع إضاءة مميزة وخفيفة تغني عن أي شيء.

9- المصابيح

مصابيح السيارة من أهم ما يلفت النظر في مظهرها الخارجي. الخيارات متاحة لك من مصابيح LED أمامية وخلفية، إلى مصابيح مدخنة، كما مصابيح الضباب والمصابيح الكشافة، فاختر بنفسك.

10 – تغيير نظام العادم

بتغيير نظام العادم يمكنك أن تزداد قوة سيارتك بعض الشيء إضافة إلى أنه يضيف مؤثرات صوتية جميلة. في الوقت عينه هذا الأمر ليس سهلا، فعليك التأكد من اختيار العادم وتجربته إذا كان ملائما لسيارتك.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل