المربع نت – أن تقود سيارتك وهي تعاني من مشكلات جمة ليس بالأمر المحبب خصوصاً إذا كنت تشعر بتفتفة مزعجة صادرة من ناحية المحرك. وقد تظهر هذه التفتفة في مركبتك بشكل فجائي ومن دون إنذار، لذلك اطلع على التالي حتى تتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكل

  1. إن ظهور التفتفة في فترة الصباح واختفاؤها في فترة لاحقة، مؤشر واضح على أن السيارة تعاني من مشكلة في بخاخاتها، في هذه الحالة حاول أن تعتمد على منظف بخاخات كي تحاول إخفاء العيب، لكن وإذا بقيت هذه التفتفة لا بد من التوجه إلى الميكانيكي فوراً.
  2. التفتفة في محرك سيارتك قد تكون ناتجة عن عيوب في البواجي، هنا كل ما عليك فعله هو اللجوء إلى الميكانيكي الذي يملك جهاز سكانر حتى يتأكد من البواجي المعيوبة.
  3. المشكلة أيضاً قد تصدر من الكويلات أي القطعة الكهربائية التي توضع البواجي في داخلها. وللتأكد من هذا الأمر عليك أيضاً الاستعانة بميكانيكي يملك جهاز سكانر.
  4. إذا شعرت بأن التفتفة تظهر عند الضغط على دواسة الفرامل، عليك أن تعلم بأن الأقراص لا بد من تغييرها لأنها أصيبت بالاعوجاجات.
  5. إذا بدأت الأعطال تطال مضخة الوقود قد تشعر أيضاً ببعض الاهتزازات المزعجة.
  6. هذه الاهتزازات قد تنتج أيضاً عن تعطل حساس الهواء أو إذا أصبح فلتر الهواء ممتلئ بالأوساخ والغبار.

عندما تلاحظ أن سيارتك بدأت تعاني من الارتجاجات، لا تتأخر في معالجة العيب الذي أدى إلى هذه المشكلة كي لا تتأثر قطع المركبة السليمة.

ما أسباب ظهور تفتفة في السيارة بشكل مفاجئ؟

1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل