المربع نت – اعتدنا مشاهدة معركة قوة الأحصنة بين بي إم دبليو ومرسيدس وأودي, ولكن هذه الحرب الجديدة مختلفة تماما في المستوى فهي بين محركات الـ 12 سلندر وصانعات السيارات الأكثر فراهة في العالم..

بنتلي ورولز رويس ومرسيدس مايباخ هم أقطاب هذا الصراع وفي الفترة الأخيرة كل قطب فيهم أصدر إصدارات خاصة وموديلات في محاولة للسيطرة على مجريات الأمور, فبداية برولز رويس فقد دشّنت إصدار البلاك بادج خلال العام الجاري بنسخة رايث الفاست باك كوبيه والجوست السيدان ورفعا قوة المحرك القابع فيهما لـ 624 حصان و642 رطل-قدم من عزم الدوران وهو توربيني مزدوج سعة 6 لتر 12 سلندر.

بنتلي ورولز رويس ومايباخ يبدأون معركة قوة الأحصنة Bentley, Rolls-Royce & Maybach

أما دايملر فقد كشفت مؤخرًا عن المرسيدس مايباخ S650 كابورليه ذات محرك قوته 621 حصان و738 رطل-قدم من عزم الدوران, وهو ينافس البنتلي كونتينينتال GT سبيد ذات المحرك التوربيني المزدوج سعة الـ 6 لترات والـ 12 سلندر W وقوة الـ 633 حصان والـ 620 رطل-قدم من عزم الدوران.

وكما نرى فالبنتلي هي المتربعة على عرش قوة الأحصنة حاليا, ولكن دايملر هي المتربعة على عرش عزم الدوران, كما أنّ مايباخ تجري على قدم وساق لإحتلال هذا القطاع الفاره بالدأب على تطوير عديد من الموديلات الجديدة, ترى من سيصمد حتى النهاية؟.

 

1 2 3 4 5 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل