المربع نت – يسمع المرء دائماً بان السيارات تعتمد على حساسات كثيرة كي تقوم بعملها بالشكل المطلوب. وبين العدد الهائل من الحساسات من الضروري أن تعمل بأن حساس الاكسيجين له دور أساسي في المركبة خصوصاً وأنه يساهم بشكل مباشر في التقليل من استهلاك الوقود.

 إلا أن حساس الاكسيجين قد يتعرض للكثير من الأعطال التي تمنعه من القيام بعمله بالشكل المطلوب، من هنا عليك أن تطلع على التالي حتى تكون على دراية بكل الدلائل التي تشير إلى تعطل هذه القطعة المهمة والأساسية.
  • إذا لاحظت في يوم من الأيام أن سيارتك بدأت تستهلك كمية كبيرة جداً من الوقود يجب أن تعلم بأن حساس الاكسيجين قد بدأت الأعطال تطاله لاسيما إذا ظهرت على السيارة العوارض الأخرى التي سنذكرها.
  • إذا رافق هذا الاستهلاك المفرط للوقود أصوات انفجارات من العادم بينما تقود سيارتك بشكل طبيعي، عليك أن تعلم بان حساس الشكمان قد بدأت الأعطال تطاله أو قد تلف نهائياً.
  • ومن أبرز الدلائل التي تشير إلى تعطل حساس الاكسيجين، الضعف غير الطبيعي في العزم والقوة خصوصاً إذا رافق هذا الضعف أصوات التفجير من العادم.
  • ستظهر أيضاً على السيارة بعض المشكلات الكهربائية التي ترافق الأعراض المذكورة.

بعد أن تظهر هذه المؤشرات على محرك السيارة لا بد من أن تتجه نحو الميكانيكي الذي يمتلك جهاز كشف الاعطال سكانر كي يتأكد من أن المشكلات التي تعاني منها سيارتك ناتجة.

كيف تعرف أن حساس الأكسجين قد تعطل؟

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل