"آبل" تكشف في خطاب رسمي عن طموحها بالسيارات ذاتية القيادة 3

المربع نت – استمرت التكهنات لفترة طويلة, وها هي الإجابة القاطعة قد وصلتنا؛ عملاقة التكنولوجيا آبل تطمح فعلاً للحصول على كعكة في وسائل النقل المستقبلية.

في خطاب من 5 صفحات موجّه لإدارة هيئة سلامة النقل بالولايات المتحدة كُتب بواسطة ستيف كينر مدير سلامة المنتجات بآبل, دعت الشركة الجهات التنظيمية بالولايات المتحدة لعدم فرض قيود على اختبار السيارات الذاتية القيادة.

"آبل" تكشف في خطاب رسمي عن طموحها بالسيارات ذاتية القيادة 4

وأنّ آبل تستثمر بقوة في دراسات التعلم الآلي والآلات, وأنّهم مهتمون بالمجالات العديدة التي يمكن تسخير الأنظمة الآلية فيها, ومن ضمنها وسائل النقل, وأنه تحت توجيهات هيئة السلامة فالمركبات ذاتية القيادة ستتمكن من تحسين مستقبل البشرية ومنع ملايين الحوادث التي تحدث كل عام في شتى بقاع العالم وبالتالي إنقاذ الآلاف من الحيوات.

كما يدعون لتخفيف القيود على اختبار السيارات ذاتية القيادة, وأن يتم مساواة الوافدين الجدد إلى قطاع وسائل النقل بصنّاع السيارات, وأنّه يجب دراسة وتحليل حيثيات مستقبلٌ مركباته ذاتية القيادة وكيف سيؤثر على البشر وكيفية احتواء الأضرار الناجمة عنه, حيث أن الدراسات تؤكد أنّ الملايين سيفقدون وظائفهم إذا ما تولّت الآلة مهام القيادة.

مرارًا وتكرارًا خرجت تقارير عن أن آبل تعمل سرا في تطوير سيارة ذاتية القيادة وكذا كهربية, ولكن أبدًا لم يؤكدوا أو ينفوا صحتها, ولكن اليوم يُسدل الستار على هذه القصة.

جوجل وفورد وفولكس فاجن ودايملر وتيسلا وجنرال موتورز والآن آبل؛ يسعون جميعًا للضغط لأجل تغيير القواعد التنظيمية “المقيّدة” بالولايات المتحدة للسيارات ذاتية القيادة والتي وضعتها إدارة أوباما.

An Apple logo hangs above the entrance to the Apple store on 5th Avenue in the Manhattan borough of New York City

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة